ليفربول يكتسح بورتو بملعبه ويواجه برشلونة بنصف نهائي دوري الأبطال

PORTO, PORTUGAL - APRIL 17: Sadio Mane (right) of Liverpool celebrates with his teammates after scoring his team's first goal during the UEFA Champions League Quarter Final second leg match between Porto and Liverpool at Estadio do Dragao on April 17, 2019 in Porto, Portugal. (Photo by Matthias Hangst/Getty Images)
لاعبو ليفربول يحتفلون بالهدف الأول الذي أحرزه ساديو ماني (غيتي)

تأهل ليفربول الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية تواليا والـ11 في تاريخه المتضمن فوزه بخمسة ألقاب، وذلك بتجديده فوزه على مضيفه بورتو 4-1 الأربعاء في إياب الدور ربع النهائي.

وكان ليفربول، الباحث عن لقبه الأول منذ عام 2005 ونهائي إسطنبول الشهير ضد ميلان الإيطالي حين خرج منتصرا بركلات الترجيح بعدما كان متخلفا صفر-3، قد حسم لقاء الذهاب بهدفين نظيفين سجلهما الغيني نابي كيتا والبرازيلي روبرتو فيرمينيو اللذان استهلا لقاء الأربعاء على مقاعد البدلاء.

ويلتقي الريدز في نصف النهائي مع برشلونة الإسباني الذي جدد الثلاثاء فوزه على ممثل إنجلترا الآخر مانشستر يونايتد 3-صفر (فاز ذهابا 1-صفر)، وذلك في إعادة لثمن نهائي موسم 2006-2007 حين فاز ليفربول ذهابا خارج ملعبه 2-1 وتأهل رغم خسارته إيابا صفر-1، في طريقه إلى النهائي الذي خسره أمام ميلان 1-2.

وكرر فريق المدرب الألماني يورغن كلوب سيناريو الموسم الماضي حين اكتسح بورتو، بطل 1987 و2004، في معقله "دراغاو" بخماسية نظيفة في إياب ثمن النهائي.

‪صلاح يحتفل بتسجيله الهدف الثاني للريدز‬ (غيتي)
‪صلاح يحتفل بتسجيله الهدف الثاني للريدز‬ (غيتي)

ويدين ليفربول بفوزه الكبير الذي بدا مستبعدا في الشوط الأول بسبب سيطرة بورتو، إلى السنغالي ساديو ماني (26) والمصري محمد صلاح (65) والبديل فيرمينيو (77) والهولندي فيرغل فان دايك (84)، في حين كان هدف المضيف الوحيد من نصيب البرازيلي إيدر ميليتاو (68).

وعزز ليفربول سجله في هذه المرحلة من المسابقة، إذ تأهل إلى نصف النهائي للمرة الـ11 من أصل 15 مرة بلغ فيها ربع النهائي.

المصدر : الفرنسية