رياضة الجزيرة



توتنهام وأياكس يفتتحان ويختتمان نصف نهائي دوري أبطال أورويا ( غيتي)

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم(اليويفا) تواريخ مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأعلن أن توتنهام الإنجليزي وأياكس الهولندي سيفتتحان ويختتمان منافسات الدور، فيما يلتقي بين تاريخي مواجهتيهما برشلونة مع ليفربول.

ويستضيف توتنهام في 30 أبريل/نيسان الجاري على أرضه أياكس، على أن تقام مباراة العودة بيهما في 8 مايو/أيار المقبل، في حين يستضيف برشلونة فريق ليفربول بملعب كامب نو في الأول من مايو/ أيار المقبل، على أن تكون مباراة العودة بينهما في 7مايو/ أيار المقبل على ملعب أنفيلد.

وتأهل توتنهام للدور قبل النهائي للتشمبينزليغ بشكل درامي رغم خسارته بنتيجة ثلاثة أهداف لأربعة في مباراة الإياب أمام مانشستر سيتي أمس الأربعاء، غير أنه استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعد أن فاز ذهابا بهدف نظيف.

وفاز أياكس -مفاجأة المسابقة- على يوفنتوس بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين، بعد ما تعادل على أرضه بهدف لهدف وفاز خارجها بهدفين لهدف، رغم تألق النجم البرتغالي رونالدو الذي سجل هدفي فريق السيدة العجوز.

وحقق ليفربول تأهلا سهلا بفوزه على بورتو البرتغالي بستة أهداف لهدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل برشلونة للدور ذاته على حساب مانشستر يونايتد بفوزه عليه بنتيجة أربعة أهداف لصفر في مجموع المباراتين.

وتقام المباراة النهائية للبطولة بملعب أتلتيكو مدريد -واندا ميتروبوليتانو- في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو