فاز على مضيفه توتنهام.. أياكس يضع قدما في نهائي دوري الأبطال

Soccer Football - Champions League Semi Final First Leg - Tottenham Hotspur v Ajax Amsterdam - Tottenham Hotspur Stadium, London, Britain - April 30, 2019 Ajax players celebrate after the match REUTERS/Dylan Martinez
توتناهم فقد جهود قائده يان فيرتونخين منذ الدقيقة 25 من المواجهة (رويترز)

اقترب أياكس أمستردام الهولندي من العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تغلبه الثلاثاء في ذهاب نصف النهائي على مضيفه توتنهام الإنجليزي بهدف لصفر سجله دوني فان دي بيك في الدقيقة 15، ومنح به فريقه أفضلية كبيرة قبل مباراة العودة التي تقام في الثامن من مايو/أيار بهولندا.

وعانى توتنهام من فقدان خدمات مدافعه وقائد الفريق البلجيكي يان فيرتونخين منذ الدقيقة 25 بعد إصابته إثر تدخل مع حارس أياكس الكاميروني أندريا أونانا، ليتم استبداله بلاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو.

وبدأت المباراة بضغط من توتنهام، مستغلًا الحماس الجماهيري الكبير بملعبه، في حين استهل الفريق الهولندي المباراة بحذر دفاعي، ونجح في تسجيل هدف في الدقيقة 15 عن طريق دي بيك، احتسبه الحكم بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

واضطر توتنهام إلى الهجوم بكل لاعبيه في الشوط الثاني لتفادي الخسارة على ملعبه ووسط جماهيره، لكن أياكس حافظ على تقدمه وفاز باللقاء.

المصدر : الألمانية