احتكار البطولة.. ليون يهزم برشلونة ويتوج بدوري أبطال أوروبا للكرة النسائية

Soccer Football - Women's Champions League Final - Ferencvaros Stadium, Budapest, Hungary - May 18, 2019 Olympique Lyonnais' Sarah Bouhaddi and team mates celebrate winning the Women's Champions League with the trophy REUTERS/Lisi Niesner TPX IMAGES OF THE DAY
لاعبات ليون يحتفلن باللقب الأوروبي (رويترز)

قادت النرويجية أدا هيغربيرج فريق أولمبيك ليون إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للسيدات للمرة الرابعة على التوالي بفضل تسجيلها ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال الفوز في المباراة النهائية 4-1 على فريق برشلونة بالمباراة التي أقيمت السبت على ملعب غروباما في العاصمة المجرية بودابست.

وأثبت الفريق الفرنسي -الذي يحظى بمجموعة من أفضل المواهب في عالم كرة القدم النسائية- أنه في غاية القوة مقارنة ببرشلونة الذي يخوض أول نهائي له في البطولة.

وسجلت هيغربيرج (23 عاما) أهدافها الثلاثة في غضون 16 دقيقة مثيرة خلال الشوط الأول، في ظل اكتساح ليون منافسه الإسباني.

وأظهر ليون -الذي كان الأقوى والأسرع والأذكى والأكثر حسما في ظل تألق واضح من هيغربيرج الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2018- السبب في بلوغه ثماني مباريات نهائية للبطولة في آخر عشرة مواسم، وبات بلا منازع القوة التي لا تقهر في كرة القدم النسائية بأوروبا.

وسجلت اللاعبة الألمانية جنيفر ماروغان أول أهداف ليون تبعتها ثلاثية هيغربيرج، وجاء هدف حفظ ماء الوجه للفريق الإسباني في الدقيقة الـ89 بواسطة البديلة أسيسات أوشوالا.

المصدر : رويترز