بوكيتينو ينذر ليفربول: النهائيات للفوز وليست للعب

Soccer Football - Champions League Semi Final Second Leg - Ajax Amsterdam v Tottenham Hotspur - Johan Cruijff Arena, Amsterdam, Netherlands - May 8, 2019 Tottenham manager Mauricio Pochettino celebrates after the match Action Images via Reuters/Matthew Childs

قال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام إن فريقه تحدى التوقعات بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، متوقعا مواجهة مفعمة بالعواطف ضد ليفربول في الأول من الشهر المقبل بملعب "واندا متروبوليتانو" بمدريد.

وتابع "يتوقع الجميع مواجهة خططية لكن أعتقد أن الجانب العاطفي سيكون حاسما وسيحدد سير اللقاء.. استثمر ليفربول في تشكيلته ليتمكن من المنافسة في دوري الأبطال، لكننا وصلنا إلى النهائي أيضا عن جدارة ولم يتوقع أحد أن يتأهل توتنهام للنهائي وأمامنا فرصة لدخول التاريخ.. النهائيات لا تُلعب بل تربح بها ويجب أن نستعد للفوز".

وبخصوص نجم الفريق هاري كين، كشف أنه دخل المراحل الأخيرة في التعافي من إصابة بالكاحل، وأضاف أنه متفائل بلحاق قائد منتخب إنجلترا بنهائي المسابقة القارية الأم.

وبدا أن موسم كين انتهى حين تعرض لإصابة بأربطة الكاحل في مواجهة ضد مانشستر سيتي في دور الثمانية، لكن بوكيتينو يؤمن بأن فرصه جيدة في الجلوس بمقاعد البدلاء على الأقل عند مواجهة ليفربول. 

وقال المدرب الأرجنتيني لصحفيين في إسبانيا يوم الخميس "يتدرب (كين) حاليا ودخل المرحلة النهائية من التعافي".

وأضاف "نأمل أن يقدم لنا يد العون سواء بدأ أساسيا أو على مقاعد البدلاء وإذا لم يتمكن من اللعب سيعطينا دفعة معنوية داخل غرفة الملابس، لكننا نشعر بتفاؤل بأنه سيساعدنا داخل الملعب".

المصدر : وكالات