مطالب بتعديلات على دوري أبطال أوروبا

BARCELONA, SPAIN - OCTOBER 24: The Champions League logo is seen prior to the Group B match of the UEFA Champions League between FC Barcelona and FC Internazionale at Camp Nou on October 24, 2018 in Barcelona, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

قال جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة إنه يجب إجراء تغييرات في شكل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لضمان أن تلعب الفرق الكبيرة مع بعضها بشكل أكبر، كما أكد استمرار دعمه لفكرة إقامة مباريات من الدوري الإسباني في الخارج.

والتقى الاتحاد الأوروبي مع ممثلي الأندية في مارس/آذار لمناقشة مستقبل دوري الأبطال وباقي المسابقات القارية بدءا من 2024.

ودعا أندريا أنيلي رئيس رابطة الأندية الأوروبية 232 ناديا لحضور الجمعية العمومية في يونيو/حزيران، لمناقشة مستقبل المسابقات.

وقال بارتوميو في مقابلة مع صحيفة غارديان يوم الأحد إن "الجماهير تطلب منا خوض المزيد من المباريات الأوروبية. وبدءا من 2024 سيسمح الشكل الجديد بذلك. سنقوم بتغيير شكل البطولة إلى الأفضل".

وأضاف "عندما واجهنا مانشستر يونايتد كانت أول مرة يحضر فيها إلى هنا في 11 عاما، المباراة أمام ليفربول كانت الأولى منذ 2006؛ ليس من الجيد أن نخوض الكثير من المباريات دون مواجهة فرق مثل ليفربول ويونايتد".

وفاز البرسا على مانشستر يونايتد في ربع نهائي المسابقة القارية الأم، ويبدو أنه في طريقه لمباراتها النهائية المقررة في ملعب "واندا متروبوليتانو" بمدريد في الأول من يونيو/حزيران، بعدما تفوق بثلاثية نظيفة على ليفربول في ذهاب نصف النهائي، على أن تجرى مواجهة الإياب في أنفيلد غدا الثلاثاء.

وتفوق المانيو على البرسا في نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2007-2008، في طريقه نحو إحراز اللقب، لكنه خسر أمام العملاق الكتالوني في نهائي 2009 ونهائي 2011؛ بينما تفوق ليفربول على برشلونة في نهائي موسم 2006-2007.

ورغم ذلك أكد بارتوميو أنه يعارض فكرة تأهل فرق محددة إلى دوري الأبطال، وقال إنه يحتاج فقط إلى تعديل لشكل المسابقة.

وأضاف رئيس برشلونة أنه لا يزال يؤيد إقامة مباريات من الدوري المحلي خارج البلاد، بعد تعثر إقامة المواجهة أمام جيرونا بميامي الأميركية في يناير/كانون الثاني.

وقال "أريد إقامة ثلاث مباريات في الخارج كل عام للترويج للدوري الإسباني، بواقع واحدة في أميركا وأخرى في الشرق الأوسط وواحدة في آسيا… إنهم يشاهدون مباريات الليغا عبر التلفزيون وهذا أسلوب للاقتراب بشكل أكبر من المشجعين".

المصدر : وكالات