تشكيلة ليفربول المحتملة لتسلق "جبل" البرسا والصعود للنهائي

Soccer Football - Champions League Semi Final First Leg - FC Barcelona v Liverpool - Camp Nou, Barcelona, Spain - May 1, 2019 Liverpool manager Juergen Klopp looks dejected at the end of the match REUTERS/Albert Gea

"اثنان من أفضل المهاجمين في العالم يغيبان، وعلينا تسجيل أربعة أهداف.. المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة".. تصريح لمدرب ليفربول يورغن كلوب الاثنين، عبر فيه عن صعوبة تسلق "جبل" برشلونة وتقدمه بثلاثية نظيفة في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، خاصة في غياب النجمين المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

وباتت الأضواء كلها مسلطة على النجم السنغالي ساديو ماني -صاحب المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بعشرين هدفا- كأحد المنقذين إن لم يكن الوحيد في غياب لاعبين من الثلاثي المرعب الذي كان يعول عليه في قلب الطاولة على رفقاء ليونيل ميسي الليلة في إياب المربع الذهبي.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل تصفق اليد الواحدة؟

سيحاول المدرب الألماني يورغن كلوب إيجاد توليفة من اللاعبين المتواجدين أملا في حدوث معجزة، وأن يكرر فريقه -كما فعل ذهابا- سيطرته على معظم فترات المباراة، والأهم أن لا يكون ميسي في الموعد لأنه كان العلامة الفارقة الوحيدة في مباراة الذهاب، التي نقلت التفوق في المباراة من ضفة إلى أخرى.

ويتوقع أن يلعب كلوب في مباراة الليلة بخطة 4-3-3:

حراسة المرمى: أليسون.

الدفاع: فان ديك، ماتيب، غوميز (ألكسندر أرنولد)، روبرتسون.

الوسط: شاكيري، ميلنر، تشامبرلين.

الهجوم: ماني، ستوريدج، أوريغي.

المصدر : الصحافة البريطانية