المغربيان زياش ومزراوي يصران على الصيام رغم طلب إدارة أياكس

Soccer Football - Champions League - Ajax Amsterdam Training - Sportcomplex de Toekomst, Amsterdam, Netherlands - December 11, 2018 Ajax's Hakim Ziyech and Noussair Mazraoui during training REUTERS/Toussaint Kluiters
اختصاصي العلاج الطبيعي بأياكس طلب من اللاعبين المسلمين تأجيل الصيام (رويترز)

ينتظر أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم قرار لاعبيه المسلمين الثلاثة حكيم زياش ونصير مزراوي وزكريا لبيض صيام أو إفطار الأربعاء الثالث من شهر رمضان، لتزامنه مع مباراة الفريق مع ضيفه توتنهام الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة آس الإسبانية إن المتحدث الرسمي لفريق أياكس الهولندي قد منح اللاعبين الثلاثة حرية الصيام أو الإفطار يوم المباراة وقال إن عليهم التنسيق مع الجهازين الطبي والفني للفريق في حال قررا الصيام.

وذكرت الصحيفة أن نصير مزراوي هو اللاعب الوحيد الذي أعلن عزمه الصيام الأربعاء من بين اللاعبين المسلمين الثلاثة للفريق، وقالت إن اللاعب كشف في تصريحات صحفية أنه متعود على الصيام خلال أيام المباريات.

 وقال مزراوي في تصريحات صحفية "هناك العديد من الآراء حول تأثير الصيام على المجهود البدني الذي يبذله الرياضي خلال المنافسات والمباريات ولكن قرار الصيام من عدمه شخصي وأنا أشعر بحيويتي العادية خلال شهر رمضان".

وسيتسنى لمزراوي شرب الماء بعد 15دقيقة من موعد انطلاق مباراة فريقه الأربعاء مع توتنهام بعد أن يكون قد حان وقتها موعد الإفطار بأمستردام، وقال اللاعب في هذا الصدد "يمكنني الالتحاق سريعا بدكة البدلاء عند حلول موعد الإفطار لشرب الماء ومواصلة اللعب بعدها".

وفي المقابل طلب اختصاصي العلاج الطبيعي لفريق أياكس من اللاعبين الثلاثة تأجيل الصوم إلى يوم لاحق، وقال في تصريحات صحفية إن الصيام لا يتناسب مع التزامات اللاعبين بالفريق، وإن الامتناع عن الأكل والشرب على امتداد يوم كامل يزيد في احتمالات التعرض للإصابات خلال المباراة.

وأضاف "لو خسر فريقنا بنتيجة 0-1 وآلت المباراة إلى الوقت الإضافي واضطر اللاعبون إلى بذل مزيد من الجهد فإن الأمر سيكون خطيرا على اللاعبين الثلاثة. أتمنى أن يتفهموا ويدركوا أنه من الصعب تحمل تأثيرات الصيام خلال المواجهة".

المصدر : الصحافة الإسبانية