أليسون بيكر عقدة برشلونة.. شارك بالريمونتادا في روما وليفربول

LIVERPOOL, ENGLAND - MAY 07: Jordi Alba of Barcelona is foiled by Alisson of Liverpool during the UEFA Champions League Semi Final second leg match between Liverpool and Barcelona at Anfield on May 07, 2019 in Liverpool, England. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)
أليسون بيكر تصدى للعديد من الهجمات الخطيرة لبرشلونة (غيتي)

أصبح حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر عقدة لفريق برشلونة، بعد أن شارك لعامين متتاليين في هزيمتين تاريخيتين للبطل الإسباني خرج بسببهما من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم (الشامبيونزليغ).

ونجح بيكر أمس الثلاثاء على ملعب أنفيلد في الحفاظ على نظافة شباك فريقه ليفربول، ليقوده إلى ريمونتادا تكاد تكون الأروع تاريخيا بالفوز برباعية نظيفة في مرمى برشلونة، ليتأهل الريدز لنهائي دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي.

أليسون استقبل ثلاثة أهداف في الموسم الحالي على ملعب كامب نو لكنه نجح في تقديم أداء رائع والحفاظ على شباك فريقه ليفربول في مباراة أنفيلد مساء الثلاثاء، ليسهم بقوة في تأهل الفريق الأحمر لنهائي الشامبيونزليغ على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وشارك الحارس البرازيلي قبل انتقاله إلى ليفربول في ريمونتادا تاريخية أيضا الموسم الماضي عندما تألق وقاد فريقه السابق روما الإيطالي لإقصاء برشلونة من دوري الأبطال أيضا بثلاثية نظيفة ردا على الهزيمة ذهابا 1-4.

ويعد أليسون بيكر أحد أسباب تألق الريدز هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يعد أقوى الفرق دفاعيا مع مانشستر سيتي ومني مرماه بـ22 هدفا فقط.









المصدر : الجزيرة