مانشستر سيتي يستبق العقوبات الأوروبية ويطعن أمام المحكمة الرياضية

MANCHESTER, ENGLAND - JANUARY 14: A corner flag with the Manchester City logo is seen inside the stadium prior to the Premier League match between Manchester City and Wolverhampton Wanderers at Etihad Stadium on January 14, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Michael Regan/Getty Images)

أعلنت المحكمة الرياضية الدولية أن مانشستر سيتي الإنجليزي تقدم بطعن أمامها ضد تحقيقات الاتحاد الأوروبي للعبة حول انتهاكات محتملة لقواعد اللعب المالي النظيف من قبل النادي.

وذكرت في بيان اليوم الخميس "ستبدأ الآن إجراءات التحكيم وستشمل تبادل العرائض المكتوبة بين الأطراف المعنية، وستجتمع لجنة من المحكمين التابعين للمحكمة للاستماع للطعن".

وأوضحت أعلى محكمة رياضية أنها لا تستطيع أن تحدد تاريخا للفصل في الطعن المقدم من بطل الدوري الإنجليزي خلال الموسمين الماضيين.

ويسعى مانشستر سيتي -عبر الطعن أمام محكمة التحكيم -لاستباق عقوبة محتملة من اتحاد الكرة الأوروبي بسبب اتهامات بعدم الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف.

وقال رئيس النادي خلدون المبارك في وقت سابق إن فريقه "سينتصر من دون شك" في التحقيق الأوروبي.

وأحال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مانشستر سيتي إلى غرفة قضائية مستقلة بعد تحقيق بدأ في مارس/آذار الماضي.

وذكرت مجلة دير شبيغل الألمانية في الشهر ذاته أن الملاك الإماراتيين للنادي بالغوا في قيمة عقود رعاية، من أجل الامتثال لمتطلبات اللعب المالي النظيف.

وتهدف لوائح اللعب المالي النظيف لمنع الأندية من الحصول على مبالغ مالية غير محدودة عن طريق عقود رعاية مبالغ في قيمتها مع منظمات ذات صلة بالملاك.

المصدر : وكالات