برشلونة ونابولي تحت مقصلة فيروس كورونا

NAPLES, ITALY - FEBRUARY 25: Lionel Messi of Barcelona takes on Piotr Zielinski (R) and Lorenzo Insigne (L) of Napoli during the UEFA Champions League round of 16 first leg match between SSC Napoli and FC Barcelona at Stadio San Paolo on February 25, 2020 in Naples, Italy. (Photo by Michael Steele/Getty Images)

يبدو أن مواجهة برشلونة ونابولي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا والتي تقام في 18 من الشهر الجاري خلف أبواب مغلقة ومن دون جمهور بسبب فيروس كورونا.

وقال جيرارد فيغيراس وزير الرياضة في حكومة كتالونيا، إنه "في هذه اللحظة هي مجرد أفكار، لم يتخذ القرار حتى الآن".

وتابع -في حوار مع راديو كتالونيا- "علينا التشاور مع برشلونة في هذا الموضوع، سنجتمع اليوم أو غدا لاتخاذ القرار".

وتهدف حكومة "كتالونيا" -بحسب صحيفة ماركا الإسبانية- لإيجاد توازن بين سلامة الجماهير والتأكد من أن تعطيل الأحداث الرياضية له تأثير ضئيل على المجتمع.

وأضاف فيغيراس "المنطق السليم يقول إن المباراة يجب أن تلعب من دون جمهور، في الرياضة يجب أن نكون متشددين مع تطبيق البروتوكولات والتوصيات الصحية، حتى ولو كان هناك تداعيات رياضية واقتصادية".

وحال نابولي كحال معظم المدن الإيطالية باتت بؤرة لفيروس كورونا بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بواقع الربع لتصل إلى 7375 حالة، وارتفاع حالات الوفيات بواقع 133 حالة ليصل إجمالي الوفيات إلى 366 حالة.

يذكر أن ذهاب ثمن النهائي بين الفريقين في نابولي انتهى بالتعادل 1-1.

المصدر : الصحافة الإسبانية