إسبانيا تتوسع في استخدام تقنية "الفار" المثيرة للجدل
رياضة الجزيرة



استخدام تقنية "الفار" لم يمنع الأخطاء التحكيمية وما زال الجدل حوله مستمرا (غيتي)

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ابتداء من ثمن نهائي مسابقة كأس الملك في يناير/كانون الثاني المقبل. كما سيتم استخدام التقنية الجديدة في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل.

وأصدر الاتحاد بيانا رسميا قال فيه "وافق مجلس إدارة الاتحاد على استخدام الفار في مسابقات رسمية جديدة (كأس الملك والدرجة الثانية)، علما بأن هذه التقنية تطبق في دوري الدرجة الأولى الإسباني (ليغا) منذ بداية الموسم الحالي".

ويقابل استخدام تقنية الفيديو بردود فعل متباينة، فبينما يعتبر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وأطراف أخرى أنها أثبتت نجاحها وقللت من الأخطاء التحكيمية، يرى آخرون أنها تؤدي إلى إبطاء وتيرة اللعب، ويطرحون علامات استفهام عن خيارات اللجوء إليها خلال المباريات.

وتقتصر هذه المساعدة التكنولوجية على أربع حالات هي: بعد تسجيل هدف، قرار بركلة جزاء، بعد بطاقة حمراء مباشرة، أو في حالات الخطأ في هوية اللاعب الذي وجه إليه الإنذار أو البطاقة الحمراء.

وشرعت عدة دوريات محلية أوروبية كبيرة مثل الليغا الإسبانية والبوندسليغا الألمانية والدوري الإيطالي "سيري أ"، في استخدام هذه التقنية التي طبقت أيضا بمونديال 2018 في روسيا.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أعلن مطلع الشهر الحالي استخدام تقنية "الفار" بدءا من الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري الأبطال هذا الموسم.

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

زيدان يرفض الاستسلام ويستنجد بالجماهير

Zahar football

أسلوب زيدان خاطئ ، فلكل فريق هناك قائد أساسي بينما يتغير الأخرون من حوله ، ففي برشلونة دائماً ما يكون ميسي أساسياً وحتى ولو انخفض مستواه ، لكن زيدان يُفقد رونالدو لثقته بنفسه كقائد للفريق عندما يتخلي عنه في بعض المباريات بدون سبب وجيه ، ولا يعني أبداً فوز الريال بثلاث أو أربع مبارايات بدون كريستيانو أن سياسة زيدان سليمة ، فالأصل هو أن كريستيانو هو نجم ريال الأول منذ قدومه من مانشيستر وهو السبب الرئيسي في حصد كل تلك البطولات قبل و بعد زيدان الذي يحاول إثبات أنه مدرب كبير على حساب رونالدو .