ريال مدريد يعود من برشلونة بتعادل بنكهة الفوز في كأس الملك

BARCELONA, SPAIN - FEBRUARY 06: Keylor Navas of Real Madrid CF makes a save during the Copa del Semi Final first leg match between Barcelona and Real Madrid at Nou Camp on February 06, 2019 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)
نافاز تصدى للعديد من الفرص الخطيرة لفريق برشلونة مما ساعد الريال على تحقيق التعادل (غيتي)

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على قمة الكرة الإسبانية بين برشلونة وضيفه ريال مدريد الأربعاء، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.  

بدأت المباراة حماسية من الفريقين، وبادر لوكاس فاسكيز بتسجيل هدف مبكر للريال في الدقيقة السادسة من عرضية كريم بنزيمة، بعدها انتفض برشلونة وسيطر على الكرة وكاد يسجل في هجمات عدة لولا براعة حارس الملكي المتألق كيلور نافاز.

واستمرت السيطرة الكتالونية حتى نجح البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا في إدراك هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 57.            

وضاعف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من خطورة برشلونة (حامل اللقب) بعد أن ترك مقاعد البدلاء، ونزل إلى أرض الملعب في الدقيقة 63، لكنه لم يقدم مستواه المعتاد بعدما بدا واضحا عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

ويعد التعادل نجاحا للريال الذي قدم عرضا تكتيكيا جيدا، وظهر بمستوى أفضل كثيرا من مستواه الذي قدمه خلال آخر لقاء جرى بين الفريقين على ملعب (كامب نو) معقل برشلونة، حينما خسر 1-5 في بطولة الدوري الإسباني في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.       

وتأتي تلك النتيجة لتؤجل حسم التأهل للمباراة النهائية التي ستجرى في شهر مايو/أيار المقبل، إلى لقاء العودة الذي سيقام في 27 فبراير/شباط الجاري على ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي، قبل أربعة أيام فقط من مباراة الفريقين على الملعب ذاته بالدوري الإسباني.       

ويكفي الريال الفوز بأي نتيجة أو حتى التعادل السلبي لحجز بطاقة التأهل لنهائي المسابقة، التي غابت عن خزائنه منذ موسم 2013-2014، في حين يتعين على برشلونة الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق 1-1، إذا أراد مواصلة حملة الدفاع عن لقب البطولة الذي أحرزه في المواسم الأربعة الأخيرة. 

المصدر : الألمانية