رياضة الجزيرة



توج فريق فالنسيا بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم إثر فوزه على برشلونة 2-1 في نهائي المسابقة على ملعب "بينيتو فيامارين" بإشبيلية، ليفشل البرسا في المحافظة على الثنائية المحلية.

وسجل هدفي "الخفافيش" الفرنسي كيفين غاميرو (22) والإسباني رودريغو مورينو (33)، بينما تكفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيل هدف البرسا الوحيد (75).

وفشل برشلونة -حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي من حيث عدد التتويج بالكأس بثلاثين لقبا- في إضافة لقب جديد إلى خزائنه، خاصة بعد خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول الإنجليزي.

بدوره حقق فالنسيا -الذي يدربه مارسيلينو- أول لقب كبير منذ فوزه بالكأس عام 2008، بعد موسم محموم في الدوري تمكن خلاله من احتلال المركز الرابع متفوقا على خيتافي، ليحسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وحرم فالنسيا البرسا من أن يصبح أول فريق يتوج بلقب كأس ملك إسبانيا في خمسة مواسم متتالية. 

وتوج فالنسيا اليوم باللقب الذي أحرزه آخر مرة يوم 16 أبريل/نيسان 2008 حين فاز على خيتافي 3-1 في مدريد، ليكون احتفالا مميزا بمناسبة مرور مئة عام على تأسيسه.

وأضاف فالنسيا لقب هذا الموسم إلى ألقابه السابقة في الكأس التي أحرزها أعوام 1941 و1949 و1954 و1967 و1979 و1999 و2008.

وعزز فالنسيا موقعه في المركز الخامس بقائمة الفرق الأكثر تتويجا بلقب الكأس، خلف المتصدر برشلونة (30 لقبا) وأتلتيك بيلباو (23 لقبا) وريال مدريد (19 لقبا) وأتلتيكو مدريد (10 ألقاب).

وجاءت هزيمة برشلونة اليوم لتستمر الضبابية حول مستقبل إرنستو فالفيردي في تدريب برشلونة، حيث يعاني المدرب من ضغوط خاصة بعد الخروج من نصف دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

المصدر : الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو