"ديربي" باسكي متوقع في نهائي كأس ملك إسبانيا

Soccer Football - Copa del Rey - Final - FC Barcelona v Valencia - Estadio Benito Villamarin, Seville, Spain - May 25, 2019 Valencia's Ruben Sobrino Pozuelo and team mates celebrate winning the Copa del Rey final with the trophy REUTERS/Jon Nazca

لا تزال إمكانية إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بين فريقين من إقليم الباسك قائمة، وذلك بعد أن تفادى أتلتيك بلباو مواجهة ريال سوسييداد في نصف نهائي من البطولة، وفقا للقرعة التي أجريت اليوم الجمعة.

وأوقعت القرعة -التي أقيمت في مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم- ريال سوسييداد في مواجهة فريق ميرانديس (من الدرجة الثانية)، في حين يلتقي أتلتيك بلباو مع غرناطة.

وتقام مباراتا الذهاب على ملعب سوسييداد وبلباو يوم الأربعاء المقبل، في حين تقام مباراتا الإياب يوم 4 مارس/آذار المقبل.

وهذا هو العام الأول التي تقام فيه بطولة كأس إسبانيا بشكلها الجديد، حيث تقام مباراتا الذهاب والإياب في نصف النهائي فقط.

وأدى النظام الجديد لحدوث العديد من الصدمات، بما في ذلك الصدمات التي حدثت في المباريات الأربع لدور الثمانية.

وتمكن بلباو من إقصاء برشلونة، كما أخرج سوسييداد ريال مدريد، وتمكن غرناطة من إقصاء فالنسيا، كما تغلب ميرانديس على فياريال.

ولم يسبق لفريقا ميرانديس وغرناطة التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا من قبل، في حين فاز سوسييداد باللقب آخر مرة عام 1987، وفاز أتلتيك باللقب آخر مرة عام 1984.

وتقام المباراة النهائية على ملعب لاكارتوخا في إشبيلية يوم 18 أبريل/نيسان المقبل.

ويضمن طرفا المباراة النهائية مقعديهما في بطولة كأس السوبر الإسباني التي تقام بين أربعة فرق، والتي ستقام في السعودية العام المقبل.

وأعرب رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس عن سعادته بصدمات الكأس التي ساعدت على تغيير شكل المسابقة.

وقال"ميرانديس هو مثال عما سيحدث في الكأس في السنوات المقبلة".

المصدر : وكالات