يوفنتوس يذل ميلان ويتوج بكأس إيطاليا

Soccer Football - Coppa Italia Final - Juventus vs AC Milan - Stadio Olimpico, Rome, Italy - May 9, 2018 Juventus celebrate with the trophy after winning the Coppa Italia REUTERS/Stefano Rellandini
يوفنتوس اكتسح ميلان برباعية نظيفة (غيتي)

توّج يوفنتوس الأربعاء بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والـ13 في تاريخه، بعدما اكتسح ميلان برباعية نظيفة في المباراة النهائية للبطولة على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما.

وأحرز النجم المغربي المهدي بنعطية هدفين (56 و64) قاد بهما "اليوفي" للتتويج، وتكفل البرازيلي دوغلاس كوستا (61) والكرواتي نيكولا كالينيتش بالخطأ في مرماه (76) بتسجيل الهدفين الآخرين.

وبتلك النتيجة، اقترب يوفنتوس من فرض هيمنته على الكرة الإيطالية إذا استكمل الثنائية المحلية (الدوري والكأس) للمرة الرابعة على التوالي، بعدما أصبح أيضا على مشارف الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي للموسم السابع على التوالي، حيث يحتاج للحصول على نقطة واحدة فقط من مباراتيه المتبقيتين في المسابقة للفوز باللقب رسميا.

وحافظ "اليوفي" على تفوقه في مباريات الكلاسيكو الإيطالي، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي على الفريق اللومباردي في مختلف المسابقات. كما ابتعد بفارق أربعة ألقاب أمام أقرب ملاحقيه روما، صاحب المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق تتويجا باللقب.

في المقابل، أخفق ميلان الذي يمتلك خمسة ألقاب في البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1936؛ في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2002-2003، ليضاعف جراح جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة بسبب إخفاق الفريق في تحقيق مركز متقدم بالدوري الإيطالي هذا الموسم، رغم الصفقات العديدة التي أبرمت الموسم الحالي.

المصدر : وكالات