بالفيديو.. العنصرية تضرب الملاعب الإيطالية

MILAN, ITALY - APRIL 24: TiŽmou Bakayoko of AC Milan compete for the ball with Joaquin Correa of SS Lazio during the TIM Cup match between AC Milan and SS Lazio at Stadio Giuseppe Meazza on April 24, 2019 in Milan, Italy. (Photo by Marco Rosi/Getty Images)
جماهير لازيو رددت أغاني تحمل دلالات عنصرية خلال مباراة فريقها مع ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا (غيتي)
تعرض لاعب وسط ميلان الإيطالي لكرة القدم تيموي باكايوكو خلال مباراة فريقه مع لازيو روما أمس الأربعاء في نصف نهائي كأس إيطاليا لتصرفات عنصرية من قبل أنصار فريق لازيو عبر ترديد أغان تحمل دلالات على ذلك.

وبدأت العبارات العنصرية التي استهدفت باكايوكو منذ الحركات الإحمائية التي سبقت المواجهة عبر ترديد أغنية تقول "هذه الموزة لباكايوكو"، وتواصلت خلال المباراة عبر صفارات استهجان في كل مرة لمس فيها اللاعب أو زميله فراك كيسي الكرة.

وذكرت مجلة ليكيب الفرنسية التي أوردت الخبر أن الهتافات العنصرية التي استهدفت باكايوكو جاءت ردا على طريقة احتفاله مع زميله فرانك كيسي بالفوز على لازيو في مباراة الدوري الأخيرة (1-0).

وعمد باكايوكو خلال احتفاله بفوز فريقه في مباراة الدوري مع جماهير النادي إلى رفع قميص فرانشيسكو أكاربي لاعب لازيو روما بعد أن تبادل معه القمصان في نهاية المباراة، مما أثار غضب جماهير فريق العاصمة روما واعتبرتها استفزازا لها.

وكان لاتسيو قد تأهل إلى المباراة النهائية لكأس إيطاليا بفوز بهدف نظيف على مضيفه ميلان الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

المصدر : الصحافة الفرنسية + مواقع التواصل الاجتماعي