تأهل سهل لسان جيرمان وصعب لموناكو بكأس فرنسا

Football Soccer - Paris St Germain v Stade de Rennes French Ligue 1 - Roazhon Park stadium in Rennes, France - 14/1/17. Paris Saint-Germain's Julian Draxler celebrates after scoring against Rennes. REUTERS/Gonzalo Fuentes
الألماني دراكسلر واصل التألق وسجل هدفين لباريس سان جيرمان (رويترز)

تقدم باريس سان جيرمان خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في مسابقة كأس فرنسا وتأهل إلى الدور الثمن النهائي، بفوزه الأربعاء على مضيفه رين برباعية نظيفة.

وسجل الألماني جوليان دراكسلر المنضم حديثا إلى سان جيرمان هدفين في الدقيقتين 27 و68، وأضاف لوكاس مورا وحاتم بن عرفة الهدفين الآخرين في الدقيقتين 38 و90.

من جانبه عانى موناكو متصدر الدوري الفرنسي لإزاحة فريق شامبلي من الدرجة الثالثة، وفاز عليه 5-4 بعد التمديد في مباراة مثيرة شهدت تقلبات عدة.

وتقدم فريق الإمارة بثلاثة أهداف سجلها كيليان لوتين في الدقيقتين 17 و48 وتوماس ليمار في الدقيقة 35، لكن شامبلي رد بثلاثة في الشوط الثاني على مدى 33 دقيقة سجلها أنطوني سوبير في الدقيقتين 57 و90 وغريغوري جندري في الدقيقة 81، لجأ بعدها الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وخاض موناكو الوقتين الإضافيين بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه أندريا راغي في الدقيقة 89، لكنه مع ذلك سجل هدفين بواسطة كيفن ندورام في الدقيقة 96 وكميل غليك في الدقيقة 103، قبل أن يقلص شامبلي النتيجة عبر رومان بادوفاني في الدقيقة 111.

وفجر فريق باستيا سي.أي2 الذي ينشط في الدوري الفرنسي الوطني (دوري الدرجة الثالثة بفرنسا) مفاجأة من العيار الثقيل، إذ أطاح بفريق نانسي الذي ينشط بدوري الدرجة الأولى من دور الـ32 للمسابقة بالتغلب عليه 2-صفر.

وتأهل باستيا سي.أي2 إلى الدور المقبل بعدما حسم اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما عمر كمارا وباندور دومينيك في الدقيقتين 11 و89، بينما تأهل أوكسير إلى الدور ذاته بالفوز 3-صفر على سانت إتيان.

وفي المباريات الأخرى، فاز أنجيه على كان 3-1، وغانغان على لي زيربييه 2-1، وفريغوس سان رافايل على  بري لي ميزيير 2-1.

المصدر : وكالات