عينها على اللقب التاسع.. البرازيل تقص شريط افتتاح كوبا أميركا بمواجهة بوليفيا

BRASILIA, BRAZIL - JUNE 05: Players of Brazil enter the pitch prior to the friendly match against Qatar at Mane Garrincha Stadium on June 05, 2019 in Brasilia, Brazil. (Photo by Alexandre Schneider/Getty Images)

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب "المورمبي" بمدينة ساوباولو البرازيلية، لمتابعة مباراة افتتاح بطولة كوبا أميركا ثاني أهم وأكبر بطولة قارية للمنتخبات بعد بطولة أمم أوروبا (يورو).

ويجمع لقاء الافتتاح البرازيل صاحبة الأرض والجمهور مع بوليفيا ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

المباراة هي المواجهة الـ28 بين المنتخبين، وحقق منتخب السامبا الفوز في أول مباراة جمعتهما في كأس العالم 1930 برباعية نظيفة، وكان التعادل السلبي حاضرا في مباراتهما الأخيرة عام 2017 بتصفيات كأس العالم روسيا 2018.

وحقق المنتخب البرازيلي الفوز في 18 مواجهة مقابل خمسة انتصارات لبوليفيا وأربعة تعادلات، وكان أكبر فوز عام 1949 بكوبا أميركا بنتيجة 10-1 للسامبا.

ويأمل المنتخب البرازيلي في انطلاقة قوية مع مدربه تيتي نحو اللقب التاسع قاريا، خاصة أن بلاده تستضيف الحدث والمباريات على ملاعبه ووسط جماهيره.

كما أن هناك حالة من التوتر لدى الجماهير في ظل غياب نجم الفريق وقائده نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بسبب الإصابة.

وضم تيتي قائمة مميزة من اللاعبين المحترفين في أبرز الفرق الأوروبية، في المقابل تدخل بوليفيا المباراة بقيادة المدرب إدواردو فيلغاس باحثة عن كتابة تاريخ جديد في بداية صعبة للغاية، وهو يأمل في اقتناص نقطة وتحقيق تعادل مهم في بداية المشوار.

وفي نفس الجولة للمجموعة ذاتها، يواجه منتخب فنزويلا نظيره البيروفي على ملعب "غريميو أرينا" بمدينة بورتو أليغري، في لقاء يحمل أهمية خاصة بحصد الفائز منهما على أول ثلاث نقاط والاقتراب خطوة من الدور الثاني.

المصدر : وكالة الأناضول