مباراة "حياة أو موت".. هل يصحو ميسي بمواجهة باراغواي في كوبا أميركا؟

SALVADOR, BRAZIL - JUNE 15: Lionel Messi of Argentina reacts after missing a chance to score during the Copa America Brazil 2019 group B match between Argentina and Colombia at Arena Fonte Nova on June 15, 2019 in Salvador, Brazil. (Photo by Bruna Prado/Getty Images)

يتطلع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بقيادة قائده وهدافه ليونيل ميسي إلى الخروج من عنق الزجاجة واستعادة الاتزان سريعا، عندما يلتقي منتخب باراغواي فجر الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول من بطولة كوبا أميركا المقامة حاليا بالبرازيل.

وكان منتخبان تلقيا صدمة كبيرة في الجولة الأولى، حيث خسر المنتخب الأرجنتيني بهدفين دون رد أمام نظيره الكولومبي، وأفلت منتخب باراغواي بنقطة التعادل من المواجهة مع نظيره القطري الذي يخوض البطولة للمرة الأولى وذلك بدعوة من اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول).

ولهذا، تمثل المباراة بين الفريقين غدا طوق النجاة لكليهما، لأن الفوز فيها يعيد صاحبه إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني (دور الثمانية)، فيما ستكون الهزيمة مؤشرا على صعوبة الموقف بشكل أكبر لصاحبها وإن ظلت فرصه قائمة على الأقل من الناحية الحسابية، نظرا لتأهل أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث في المجموعات الثلاث إلى الدور الثاني.

ويخوض "راقصو التانغو" مباراة الخميس رافعين شعار "حياة أو موت"، حيث يدرك الفريق أن أي نتيجة أخرى سوى الفوز في هذه المباراة ستضع الفريق في ورطة حقيقية وتجعله في مهب الريح.

undefined

وفي حال الخسارة، لن يقتصر الأمر على ابتعاد الفريق عن المنافسة على بطاقات التأهل للدور الثاني، وإنما قد يؤدي الغضب الجماهيري المتوقع إلى اعتزال عدد من نجوم الفريق، وفي مقدمتهم قائد برشلونة.

وأفلتت من ميسي كل الفرص السابقة للفوز بأي لقب مع منتخب بلاده، بعد وصوله إلى ثلاثة نهائيات متتالية في مونديال البرازيل وكوبا أميركا، رغم فوزه مع برشلونة بجميع الألقاب الجماعية والجوائز الفردية.

كما يضم الفريق الحالي للتانغو الأرجنتيني كوكبة من النجوم البارزين، مثل: سيرجيو أغويرو وأنخل دي ماريا، لكن هذا الجيل ما زال من دون أي لقب في البطولات الكبيرة.

undefined

ولم يقدم المنتخب الأرجنتيني في مباراته الأولى أمام كولومبيا ما يحفظ به ماء الوجه، وتلقت شباكه هدفين، فيما فشل ميسي ورفاقه في افتتاح سجلهم التهديفي في هذه البطولة مما ضاعف من قلق الفريق، ولاسيما أن آخر مباراتين للفريق مع باراغواي انتهتا من دون أي أهداف للتانغو.

وكان المنتخب الأرجنتيني تعادل مع مضيفه الباراغوياني سلبيا في مباراة الذهاب بينهما بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، ثم فاز منتخب باراغواي على التانغو بهدف نظيف في عقر داره.

ويتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى ذكريات آخر مواجهة بين الفريقين في بطولات كوبا أميركا، وذلك عندما فاز المنتخب الأرجنتيني 6-1 على باراغواي في المربع الذهبي لنسخة 2015 في تشيلي، علما بأن الفريقين تعادلا 2-2 في الدور الأول من النسخة نفسها.

undefined

وكان المنتخب الأرجنتيني خسر النهائي في النسختين السابقتين من كوبا أميركا أمام منتخب تشيلي وبركلات الترجيح في المرتين.

ويدرك "الألباسيلستي" بقيادة ميسي والمدرب ليونيل سكالوني، أن مجرد الوصول للأدوار الإقصائية في النسخة الحالية لن يكون مرضيا للجماهير، وأن الخروج من دور المجموعات سيكون وصمة كبيرة تلاحق الجيل الحالي من اللاعبين، ولا سيما بعد الخروج من ثمن نهائي مونديال روسيا.

المصدر : وكالات