بهدف متأخر بمرمى العنابي.. كولومبيا أول المتأهلين للدور الثاني من كوبا أميركا

SAO PAULO, BRAZIL - JUNE 19: Duvan Zapata of Colombia celebrates after scoring the opening goal during the Copa America Brazil 2019 group B match between Colombia and Qatar at Morumbi Stadium on June 19, 2019 in Sao Paulo, Brazil. (Photo by Buda Mendes/Getty Images)
فرحة لاعبي كولومبيا بعد تسجيل دوفان زاباتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 (غيتي)

فاز منتخب كولومبيا على نظيره القطري بهدف دون رد في مباراتهما ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لبطولة كوبا أميركا.

وانتزع المنتخب الكولومبي الفوز بهدف دوفان زاباتا في الدقيقة 85.

وجاء هدف زاباتا بعد أن قفز أعلى من الجميع ليحول تمريرة جيمس رودريغيز العرضية بضربة رأس داخل الشباك قبل خمس دقائق من النهاية، ويكسر بذلك صمود قطر بعد مباراة مثيرة بملعب مورومبي في ساو باولو.

وبات منتخب كولومبيا أول المتأهلين للدور الثاني، متصدرا المجموعة الثانية برصيد ست نقاط من فوزين متتاليين، في حين تجمد رصيد العنابي عند نقطة وحيدة.

وخلال شوط المباراة الأول، تماسك المنتخب القطري أمام الضغط الكولومبي، إلا أن المنتخب القطري لم يتمكن من استغلال أبرز أسلحته خاصة الثنائي عبد الكريم حسن ورأس الحربة المعز علي.

ولم يتغير السيناريو كثيرا في الشوط الثاني، حيث استمر الضغط الكولومبي أمام استبسال الدفاع القطري بقيادة حارس المرمى سعد الشيب الذي تألق، وأنقذ هدفين محققين بعد مرور ربع ساعة، بتصديه لتسديدتي مارتينيز.

انتبه المنتخب القطري للخطر نسبيا، لكنه بادل منافسه الهجوم على فترات متقطعة بمحاولات غير مؤثرة لعبد الكريم حسن وأكرم عفيف.

ولجأ مدربا الفريقين لورقة البدلاء، حيث شارك رادميل فالكاو مكان كوادرادو، في حين حل كريم بوضياف مكان عبد العزيز حاتم قبل 25 دقيقة من نهاية زمن المباراة.

وكاد المنتخب القطري أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد هجمة منظمة انتهت بتسديدة عبد الكريم حسن التي مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الكولومبي.

ووسط اندفاع قطري سعيا للتعادل أضاع زاباتا فرصة هدف ثان من انفراد تام أطلق بعدها حكم اللقاء صفارة النهاية بعد احتساب أربع دقائق من الوقت بدل الضائع.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات