الثقة والهدوء.. ميسي: كنا بحاجة للفوز على قطر

Soccer Football - Copa America Brazil 2019 - Group B - Qatar v Argentina - Arena Do Gremio, Porto Alegre, Brazil - June 23, 2019 Argentina's Lionel Messi in action with Qatar's Tarek Salman and Abdullah Alahrak REUTERS/Ueslei Marcelino

قال ليونيل ميسي إن فوز الأرجنتين بهدفين دون رد على قطر -وهو الانتصار الأول لها في كوبا أميركا- قد يكون النتيجة التي تحتاجها لإعادة إطلاق حملتها للفوز باللقب.

وقاد الفوز على أبطال آسيا -بفضل هدف مبكر من لاوتارو مارتينيز وهدف متأخر من سيرجيو أغويرو- الأرجنتين للتأهل إلى دور الثمانية حيث تواجه فنزويلا في ريو دي جانيرو يوم الجمعة المقبل.

وقال ميسي "قدمنا مباراة جيدة وفزنا، وهذا ما يهم، كنا بحاجة لمباراة كهذه من أجل الحصول على بعض الثقة والهدوء، مع خوض المزيد من المباريات يتطور الفريق، وهذه المباراة جيدة في هذا الإطار".

ودخل المنتخب الأرجنتيني المباراة وهو تحت ضغط بعد خسارته في المباراة الأولى بهدفين دون رد أمام كولومبيا وتعادله 1-1 مع باراغواي.

وفشل العديد من لاعبي الأرجنتين الكبار -في مقدمتهم ميسي- في تقديم المستوى نفسه الذي يظهرون به مع أنديتهم على المستوى الدولي لكن على الأقل صنعوا فرصا عدة أمام قطر حتى لو كان الدفاع معرضا للاختراق طوال المباراة.

ولم تعكس النتيجة عدد الفرص التي صنعتها الأرجنتين التي سددت 17 مرة على المرمى مقابل أربع تسديدات لقطر، لكن ذلك لم يؤثر على المنتخب القطري الذي كان ندا للأرجنتين في أغلب الشوط الأول قبل نفاد طاقة لاعبيه.

وفي حين لا ينبغي لأحد أن يستخلص العديد من الاستنتاجات من الفوز على قطر التي أنهت مشوارها في البطولة بنقطة واحدة فإن الانتصار يمهد طريق الأرجنتين نحو إحراز اللقب الذي لم تفز به منذ 1993.

المصدر : وكالات