تأهل لربع نهائي كوبا أميركا.. أسباب معاناة أرجنتين ميسي

Soccer Football - Copa America Brazil 2019 - Group B - Qatar v Argentina - Arena Do Gremio, Porto Alegre, Brazil - June 23, 2019 Argentina's Lionel Messi and team mates applaud fans after the match REUTERS/Diego Vara

عانى منتخب الأرجنتين الأمرين من أجل التأهل للدور الثاني من بطولة كوبا أميركا بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف كولومبيا المتصدر.

وسيلعب منتخب "التانغو" ضد فنزويلا في ربع النهائي، ولكن الفريق يحتاج لتعديل الأوتار وتحسين أمور عدة قبل يوم الجمعة المقبل إذا أراد الاستمرار في البطولة والتتويج تحت قيادة نجمه ليونيل ميسي بأول لقب قاري منذ 1993.

وجاء تأهل منتخب الأرجنتين بعد خسارة مباراته الأولى أمام كولومبيا بهدفين نظيفين وتعادله في الثانية ضد باراغواي 1-1 وفوزه بهدفين دون رد على منتخب قطر.

ويمكن تلخيص المسائل التي تحتاج لحلول عاجلة بأربعة عناوين:

– الجهة اليمنى: لم يستطع ظهير بورتو، رينازو سارافيا، ولا جيرمان بيزيلا ظهير ريفر بلايت، اللذان شاركا في مركز الظهير الأيسر مع المنتخب الإقناع أو تقديم ما يوحي أنهما قادرين على شغل المركز الذي تحول لنقطة ضعف واضحة استغلها المنافسون لمهاجمة "الألباسيلستي".

– فقدان التأقلم: في المباراتين الأوليين ضد كولومبيا وباراغواي، أشرك المدرب ليونيل سكالوني نيكولاس أوتامندي قلب دفاع مانشستر سيتي إلى جانب جيرمان بيزيلا قلب دفاع فيورنتينا لكنهما لم يجدا "الكيمياء" للتأقلم والتجانس ليقوم سكالوني باستبدال بيزيلا بالشاب خوان فويث مدافع توتنهام في مباراة قطر، ورغم ذلك فإن هناك الكثير من العمل ينتظر سكالوني في هذا المركز.

– تخبط تكتيكي: أكثر الأمور التي تقض مضاجع عشاق "التانغو"، فمن الصعوبة على أي محلل أو متابع فهم الطريقة التي يلعب بها منتخب الأرجنتين، فسكالوني يجري تغييرات تلو الأخرى لا تساهم في استقرار التشكيلة حتى تحول دوره لشخص يملأ المراكز باللاعبين دون خطة واضحة لأدوارهم فوق المستطيل الأخضر.

– ميسي: المنتخب والبلاد والجماهير تعتمد عليه وتطالبه بالكثير من أجل قيادة بلاده للفوز باللقب، لم يقدم المأمول منه حتى الآن، أظهر مؤشرات على التحسن والتأقلم في المباراة الثانية والثالثة ولكنه يحتاج لاستعادة روح برشلونة وسرعة التطور والتأقلم مع منتخب بلاده.

المصدر : الصحافة الإسبانية