أوروغواي تهزم تشيلي وتنتزع صدارة المجموعة الثالثة

Soccer Football - Copa America Brazil 2019 - Group C - Chile v Uruguay - Maracana Stadium, Rio de Janeiro, Brazil - June 24, 2019 Uruguay's Edinson Cavani, Luis Suarez, Rodrigo Betancur and Maximiliano Gomez celebrate after the match REUTERS/Sergio Moraes

بهدف متأخر لإدينسون كافاني، تغلب منتخب أوروغواي على نظيره التشيلي على ملعب "ماراكانا" العريق في ختام مبارياتهما بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في البرازيل.

وانتزع منتخب "السيلستي" صدارة المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة رافعا رصيده إلى سبع نقاط. وتراجع "لاروخا" حامل اللقب للمركز الثاني برصيد ست نقاط. علما بأن الفريقين تأهلا فعليا للدور الثاني (دور الثمانية) قبل خوض هذه المباراة التي حسمت فقط صدارة المجموعة لصالح رفقاء سواريز وكافاني.

وبهذا الفوز، تجنب منتخب أوروغواي مواجهة صعبة للغاية مع نظيره الكولومبي الذي سيلتقي بذلك تشيلي في مباراة تمثل نهائيا مبكرا للبطولة في وقت يلتقي منتخب أوروغواي مع بيرو في ربع النهائي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى الدقيقة 82 التي سجل فيها منتخب أوروغواي الهدف الوحيد بضربة رأس من كافاني مهاجم باريس سان جيرمان.

ولم يقدم الفريقان الأداء القوي المتوقع منهما في هذه المواجهة الحاسمة على صدارة المجموعة، ولكن منتخب أوروغواي كان الأكثر هجوما حيث سعى بقوة للابتعاد عن مواجهة منتخب كولومبيا الذي أصبح الفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الثلاث في الدور الأول للبطولة.

undefined

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، خرج فريقا اليابان وإكوادور من البطولة بعد تعادلهما الإيجابي 1-1 واحتلالهما المركزين الثالث والرابع على الترتيب في المجموعة الثالثة.

ومع هذا التعادل، رفع منتخب "الساموراي" رصيده إلى نقطتين فقط وظل في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة، وحصد المنتخب الإكوادوري نقطته الأولى في البطولة ليظل في المركز الرابع الأخير.

وكان المنتخب الياباني هو البادئ بالتسجيل في المباراة عن طريق شويا ناكاجيما (15) وتعادل آنخل مينا لإكوادور (35).

المصدر : وكالات