الملعب والأرنب.. ميسي يبرر تراجع مستواه بكوبا أميركا

Soccer Football - Copa America Brazil 2019 - Quarter Final - Venezuela v Argentina - Maracana Stadium, Rio de Janeiro, Brazil - June 28, 2019 Argentina's Lionel Messi reacts during the match REUTERS/Pilar Olivares
ميسي لم يقدم مستواه العالي حتى الآن مع التانغو (رويترز)

بعدما حمل على عاتقه مسؤولية قيادة الأرجنتين كثيرا يمكن مسامحة ليونيل ميسي عندما يكون في غير يومه، لكن في الوقت الذي حظي فيه أغلب اللاعبين بإشادات عقب الفوز على فنزويلا في ربع نهائي كوبا أميركا لكرة القدم فإن القائد كان بعيدا عن مستواه.

وعادة ما يخسر الهداف التاريخي للأرجنتين المقارنة مع الأسطورة دييغو مارادونا عند الحديث عن أهم لاعب في تاريخ المنتخب الوطني بسبب إخفاقه في قيادة المنتخب الأول لحصد لقب كبير.

وفي الوقت الذي عادة ما يظهر فيه ميسي بشكل مختلف على الصعيد الدولي مقارنة بزملائه، فإن أمام فنزويلا كان أفضل لاعب في العالم خمس مرات يعاني من التراجع والبطء بينما ظهر آخرون بشكل أفضل كثيرا.

وبعد أربع مباريات في كوبا أميركا سجل ميسي هدفا واحدا، وكان من ركلة جزاء، ولم يصنع أي هدف ولم يقدم أبدا الأداء الذي جعله يهز الشباك أكثر من أي لاعب آخر في أوروبا على مدار آخر ثلاثة مواسم.

وستنتظر الأرجنتين كثيرا من سحر ميسي في المباراة المقبلة عندما تخوض مواجهة مرتقبة في الدور قبل النهائي أمام البرازيل صاحبة الأرض.

ولعب ميسي دورا مساعدا في الهدف الأول أمام فنزويلا حيث أرسل كرة عرضية إلى سيرغيو أغويرو الذي حاول التسديد نحو المرمى بينما حولها زميله لاوتارو مارتينيز بكعب القدم إلى داخل المرمى لكنه لم يترك بصمة أخرى تقريبا خلال اللعب.

ولم تكن تمريرات ميسي دقيقة وكذلك اصطدمت تسديداته في أغلب الأحيان بالمنافسين ولم يتسبب في أي مشكلات لحارس فنزويلا ويلكمار فارينيز، كما لم يتمكن من التلاعب بالمدافعين كما يفعل باستمرار مع برشلونة.

ولم يرغب مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني في الحديث عن تواضع أداء ميسي لكنه قال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إن مجرد وجوده يفيد الفريق.

وأضاف سكالوني "مساهمة ميسي في الملعب ضرورية. لو رأيتم ما يقدمه لنا في غرفة اللاعبين سيكون تفكيركم مختلفا. أؤكد لكم أنه من الرائع وجوده هنا".

وبعد تكرار السؤال حول تواضع أداء ميسي رد سكالوني "كل ما يمكنني قوله حول ليو إنه الأفضل في العالم".

وربما تكون سوء أرضية الملعب في البرازيل من العوامل المؤثرة بأداء ميسي.

وقال ميسي "الملاعب هنا في حالة مخجلة. الكرة مثل الأرنب يمكنها أن تقفز في أي مكان. الظروف صعبة جدا، ومن الصعب التقدم بالكرة.. هذا لا يمكن أن يستمر"!

المصدر : رويترز