بايرن يعبر ليفركوزن لنهائي كأس ألمانيا

Soccer Football - DFB Cup - Bayer Leverkusen vs Bayern Munich - BayArena, Leverkusen, Germany - April 17, 2018 Bayern Munich's Javi Martinez (L) scores their first goal REUTERS/Wolfgang Rattay DFB RULES PROHIBIT USE IN MMS SERVICES VIA HANDHELD DEVICES UNTIL TWO HOURS AFTER A MATCH AND ANY USAGE ON INTERNET OR ONLINE MEDIA SIMULATING VIDEO FOOTAGE DURING THE MATCH.

تأهل فريق بايرن ميونيخ للمباراة النهائية بكأس ألمانيا لكرة القدم، بعدما اكتسح مضيفه باير ليفركوزن 6-2 الثلاثاء في الدور قبل النهائي من البطولة.     

وسجل أهداف بايرن ميونيخ خافي مارتينيز في الدقيقة الرابعة، وروبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة، وتوماس مولر (هاتريك) في الدقائق 52 و63 و78 وتياغو ألكانتارا في الدقيقة الستين. في حين سجل هدفي باير ليفركوزن لارس بيندر في الدقيقة 16 وليون بايلي في الدقيقة 72.     

ويلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الثانية التي تجمع بين شالكه وآينتراخت فرانكفورت الأربعاء.     

وكان بايرن ميونيخ توج بلقب الدوري الألماني لهذا الموسم في الجولة التاسعة والعشرين، محققا لقبه السادس على التوالي في البوندسليغا.     

يذكر أن بايرن ميونيخ هو النادي الألماني الأكثر تتويجا بلقب الكأس حيث فاز باللقب 18 مرة سابقة كان آخرها في موسم 2015-2016، في حين فاز باير ليفركوزن باللقب مرة واحدة كانت في موسم 1992-1993.     

وصعد بايرن ميونيخ لهذا الدور بتغلبه على كيمنيتسر 5-صفر في الدور الأول، ثم الفوز في الدور الثاني، على لايبزيغ 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 ، ثم الفوز على بوروسيا دورتموند 2-1 في دور الستة عشر ثم الفوز 6-صفر على بادربورن في دور الثمانية.

المصدر : وكالات