الأهلي يحرز لقب الدوري المصري للمرة الـ39 بتاريخه

epa05842971 Al Ahly's players celebrate after soccer against Bidvest Wits during the African Champions League (CAF) match between Al Ahly and Bidvest Wits at Salam stadium in Cairo, Egypt, 11 March 2017. EPA/KHALED ELFIQI
الأهلي حسم اللقب قبل أربع مراحل من نهاية الموسم (الأوروبية)

احتفظ الأهلي بلقبه بطلا للدوري المصري لكرة القدم بتعادله أمس مع مطارده المباشر مصر المقاصة 2-2 في ختام المرحلة الثلاثين.

وسجل النيجيري جونيور أجاي (23) ووليد سليمان (62) هدفي الأهلي الذي رفع غلته من الألقاب في المسابقة إلى 39 لقبا (رقم قياسي)، وأحمد الشيخ (70 من ركلة جزاء) والغاني جون أنطوي (75) هدفي مصر المقاصة.

وعزز الأهلي موقعه في الصدارة برصيد 76 نقطة بفارق 12 نقطة أمام مصر المقاصة قبل أربع مراحل من نهاية الموسم.

وحسم الأهلي اللقب بغض النظر عن المباريات الأربع المتبقية، لأنه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على مصر المقاصة (فاز عليه 1-صفر ذهابا).

وحقق الأهلي الأهم كونه كان بحاجة إلى نقطة واحدة لحسم اللقب، وذلك رغم غياب صانع ألعابه عبد الله السعيد بسبب الإصابة ولاعب وسطه حسام عاشور بسبب الإيقاف ومهاجمه العاجي سليماني كوليبالي الذي سافر إلى لندن دون إذن من فريقه مما تسبب في مشكلة كبيرة بين الطرفين.

وضمن الأهلي اللقب دون أي خسارة إلى الآن، حيث فاز 23 مرة وتعادل في سبع مباريات.

وهذا اللقب هو السادس للأهلي بقيادة مدربه حسام البدري، بينها لقبان في مسابقة الدوري المحلي، ومثلهما في كأس السوبر المصرية، ولقب في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وكأس السوبر الأفريقية.

وفي مباراة أخرى، حسم سموحة ديربي الإسكندرية لصالحه بفوزه على جاره الاتحاد بهدف وحيد سجله إسلام محارب (45).

وعزز سموحة موقعه في المركز الخامس بخمسين نقطة مع مباراة مؤجلة مع المصري البورسعيدي الرابع، في حين تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 43 نقطة في المركز السادس.

المصدر : وكالات