نيبوشا يوفوفيتش مدربا للزمالك

Football Soccer - Arab Club Championship - Egypt's Al Ahly v Jordan's Al-Faisaly - Al-Salam Stadium, Cairo, Egypt - July 22, 2017 -Nebojsa Jovovic coach of Jordan's Al-Faisaly reacts during the game. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
أعلن الزمالك الاثنين تعاقده لموسمين مع المونتينغري نيبوشا يوفوفيتش لتدريب فريق كرة القدم، قادما من النادي الفيصلي الأردني بعدما قاده إلى الثنائية المحلية هذا الموسم.

وأورد النادي عبر موقعه الإلكتروني "أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك توقيع المونتينغري نيبوشا لمدة موسمين بعد الجلسة التي عقدت بينه وبين أحمد مرتضى منصور" عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق كرة القدم.

ونشر الموقع صورا تظهر قيام منصور نيبوشا (43 عاما) بتوقيع العقد، مشيرا إلى أن المدرب سيتقاضى 37 ألف دولار شهريا.

وأكد أمين سر الفيصلي رمزي أبو السندس أن النادي "بقي متمسكا حتى اللحظة الأخيرة" بمدربه، إلا أنه احترم رغبته في الرحيل عن النادي الذي انضم اليه في مارس/آذار الماضي.

وقاد نيبوشا الفيصلي خلال هذه الفترة لثنائية الدوري والكأس المحليين، ونهائي البطولة العربية للأندية التي اختتمت في مصر خلال الشهر الحالي، ليخسر أمام الترجي التونسي في النهائي.

وأشرف المدرب المونتينغري على عدد من أندية بلاده، ومنتخب دون 17 عاما، قبل الاشراف على كاظمة الكويتي (2012-2013) وهجر السعودي (2014-2015) وأخيرا الفيصلي.

ويأتي تعيين نيبوشا خلفا للبرتغالي أوغوستو إيناسيو الذي رحل قبل نحو شهر، بعد فشل المفاوضات بين الزمالك والمدرب البلجيكي فرانكي فيركاوترين الذي كان من المقرر أن يصل الأسبوع الماضي.

وكان الزمالك أعلن الأسبوع الماضي أن فيركاوترين سيصل الأربعاء إلى القاهرة للتوقيع مع النادي، قبل أن يعلن فشل المفاوضات. 

وبرر منصور هذا الفشل بقيام "بعض المخربين" بالتحدث إلى المدرب "وأخطروه بأن هناك إرهابا في مصر واضطهاد المسيحيين، وأهانوا سمعة مصر"وفق الموقع الإلكتروني للزمالك.

المصدر : الفرنسية