"ارقد في سلام".. تأجيل الدوري المصري بين ترقب منصور وتهكم الحضري

Soccer Football - Egyptian Premier League - Al Ahly v Zamalek - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - July 28, 2019 Al Ahly's Ali Maaloul celebrates scoring their first goal with team mates as Zamalek's Ibrahim Hassan and Omar El Said look dejected REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
الأهلي فاز على الزمالك في القمة الأخيرة التي أقيمت قبل انطلاق الدوري (رويترز)

تباينت ردود الأفعال على قرار الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل الدوري المحلي الممتاز إلى الأسبوع الأخير من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على أن تقام مباراة القمة المؤجلة من الجولة الرابعة بين الأهلي والزمالك نهاية الدور الأول.

وأصدر الاتحاد بيانا رسميا برر فيه قراراته بالرغبة في انتظام مسابقة الدوري، وحل أزمة رفض حامل اللقب الأهلي خوض أي مباراة بالمسابقة قبل مواجهة الزمالك، والتي كانت مقررة مساء السبت الماضي، وتم تأجيلها لأسباب أمنية.

وذكر البيان أن تضافر الجهود لإنجاح بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو، والتي تستضيفها مصر، يفرض تأجيل مباريات الجولتين الخامسة والسادسة للدوري الممتاز لحين انتهاء البطولة.

وأكد الاتحاد أن الدوري سيستأنف بعد انتهاء البطولة الأفريقية بنفس ترتيب جدول المسابقة، باستثناء قمة الأهلي والزمالك التي ستقام في ختام الدور الأول بناء على تعليمات أمنية.

وجاء قرار الاتحاد بعد ساعات من زيارة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي لرئيس الأهلي محمود الخطيب بمنزله في محاولة لإثنائه عن قرار عدم لعب أي مباراة بالدوري إلا بعد مباراة القمة المؤجلة، ورفض حامل اللقب مواجهة الجونة التي كان مقررا أن تقام اليوم الأربعاء.

ويبدو أن اتحاد الكرة قد تجاوز أزمة رفض الأهلي مواجهة الجونة لكنه لم يف بطلبه ألا يلعب أي مباراة قبل أداء مباراة القمة، وهو ما دفع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور للترحيب بقرارات الاتحاد ومشددا على أنه يتمسك بها.

وأعرب منصور في تصريحات للصحف المحلية عن شماتته في رئيس الأهلي قائلا إن الخطيب رفض لعب مباراة واحدة أمام الجونة قبل لقاء القمة، والآن سيلعب 14 مباراة قبلها" كما أشار إلى أنه يترقب رد فعل غريمه على قرارات الاتحاد والأمن.

وعلق حارس المنتخب السابق عصام الحضري على قرار تأجيل الدوري عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا "بعد ما كنا أقوى دوري في المنطقة العربية والأفريقية.. دلوقتى (الآن) مش عارفين لا نرجع الجمهور ولا نحدد ملاعب للفرق ولا حتى جدول منتظم.. الدوري المصري أيتها الروح التي تفتتت ارقد في سلام".

المصدر : الصحافة المصرية