بالدوري المصري.. "اشتم" الحكام والمنافس والغرامة 284 دولارا
رياضة الجزيرة



الاعتراض السافر على الحكام وتوجيه الشتائم لهم أصبحا ظاهرة بالدوري المصري (رويترز)

رغم خلو المدرجات تقريبا بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم، فإن سبّ الحكام والتهجم عليهم أصبحا ظاهرة متفشية فيه، والسبب هو عدم وجود عقوبات رادعة من الاتحاد المصري ضد التجاوزات غير الأخلاقية التي تشهدها بعض المباريات، حتى أصبح ثمن سب الحكم والمنافسين عقوبته خمسة آلاف جنيه (284 دولارا) كما جاء في قرارات لجنة المسابقات اليوم الاثنين ضد نادي الزمالك.

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري اليوم فرض غرامة على نادي الزمالك قدرها خمسة آلاف جنيه، بسبب سباب جماهيره للحكم والمنافس والاعتراض الجماعي للجهاز الفني على الحكام خلال مباراة النادي مع فريق نجوم المستقبل.

والطريف أن اللجنة عاقبت مدرب الزمالك السويسري كريستيان غروس بثلاثة أضعاف عقوبة سب الحكام بتغريمه 15 ألف جنيه (852 دولارا) لعدم حضوره المؤتمر الصحفي عقب المباراة نفسها.

والأكثر طرافة أن لجنة المسابقات وقعت نفس عقوبة سب الحكام على الأهلي لعدم التزامه بالجلوس على مقاعد البدلاء خلال مباراته مع حرس الحدود.

ولكن اللجنة كانت أكثر حسما مع الأهلي، حيث وقعت عليه غرامة مالية بسبب السباب الجماعي من جماهيره ضد الحكم في مباراته السابقة وقدرها 15 ألف جنيه.

كما قررت أيضا إيقاف مدير الكرة في نادي الجونة حسام غالي مباراة واحدة عقب طرده للاعتراض على الحكم في مباراة فريقه أمام الإنتاج الحربي.

المصدر : رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو