أوليفيرا: لو كان معي أبو تريكة وبركات لحققت بطولات كثيرة مع الأهلي

TOKYO - DECEMBER 13: Al Ahly players pose for a team photo prior to kick off of FIFA Club World Cup Japan 2008 match between Al Ahly and Pachuca at the National Stadium on December 13, 2008 in Tokyo, Japan. (Photo by Koji Watanabe/Getty Images)
الجيل الذي حقق إنجازات كبيرة محليا وأفريقيا للأهلي بقيادة أبو تريكة وبركات (غيتي)

ناصر صادق

أكد المدرب البرتغالي أنطونيو جوزيه كونسيساو أوليفيرا الشهير بطوني أوليفيرا أنه كان يتمنى أن تستمر تجربته التي لم تدم طويلا مع النادي الأهلي المصري، مشيرا إلى أنه لو كان يمتلك آنذاك محمد أبو تريكة ومحمد بركات لحقق النجاحات والبطولات التي حققها خلفه ومواطنه مانويل جوزيه.

وقال أوليفيرا (71 عاما) -الذي أقيل بعد شهرين فقط من توليه تدريب الأهلي عام 2003- للجزيرة نت إنه منذ رحيله عن الفريق وهو يتابع نتائجه المبهرة، مشيرا إلى أن المدرب جوزيه الذي عين بعده كان محظوظا بتعاقد النادي مع نجمي الأهلي والمنتخب المصري أبو تريكة وبركات، مؤكدا أن تألقهما الكبير كان السبب المباشر في نجاح الفريق واحتكاره البطولات المحلية والأفريقية.

وأضاف "لو كان أبو تريكة وبركات معي بالفريق لاستمررت طويلا مدربا للأهلي".

ويتولى أوليفيرا حاليا تدريب فريق كاظمة الكويتي الذي أقام معسكرا تدريبيا في العاصمة القطرية الدوحة، ويسعى لتحسين موقعه في الدوري الذي يحتل المركز الخامس فيه برصيد 21 نقطة بفارق ست نقاط عن فريق الكويت المتصدر.

ويمتلك أوليفيرا خبرة طويلة في عالم التدريب، حيث سبق له تدريب الكثير من الأندية، منها بنفيكا البرتغالي ثلاث فترات متباعدة، وإشبيلية الإسباني، وبوردو الفرنسي، والاتفاق السعودي، والشارقة الإماراتي، واتحاد جدة السعودي، بالإضافة إلى المنتخب الإماراتي.

المصدر : الجزيرة