صلاح يدعو لتعزيز احترام المرأة بمصر والعالم الإسلامي

Soccer Football - Premier League - Liverpool vs Brighton & Hove Albion - Anfield, Liverpool, Britain - May 13, 2018 Liverpool's Mohamed Salah celebrates after the match Action Images via Reuters/Carl Recine EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
صلاح مع زوجته بعد الحصول على جائزة الحذاء الذهبي (رويترز)

حث النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم   الرجال في مصر والعالم الإسلامي على إبداء مزيد من الاحترام للمرأة، وقال إن عليهم أن يغيروا طريقة معاملتهم لها وذلك في أول مناسبة يدلي فيها برأيه في مسألة المساواة بين الجنسين.

وأضاف صلاح -في حوار أجرته معه مجلة تايم الأميركية بمناسبة اختياره ضمن أكثر مائة شخصية مؤثرة في العالم- أنه من حق المرأة أن تحظى بمعاملة محترمة فـ "هذا الأمر ليس اختياريا بل (هو) واجب ومن حق المرأة أن تحظى بمعاملة محترمة".

وأعلن النجم المصري (26 عاما) مساندته الكاملة للمرأة أكثر من أي وقت مضى، وقال إنه يعتقد جازما أن المرأة تستحق معاملة أفضل من المعاملة التي تحظى بها حاليا فـ "لدي شعور أن المرأة تستحق الأفضل مما تناله من معاملة الآن".

وذكرت المجلة -التي أوردت الحوار- أن صلاح المعروف بالتزامه الديني قد غير نظرته لعلاقة الرجل بالمرأة بالشرق الأوسط، وقالت إنه يشعر بالفخر بأن يكون له دور ريادي في بلده والشرق الأوسط رغم الضغوط التي ترافق هذا الدور.

وكانت المجلة قد اختارت صلاح ضمن قائمة تضم أكثر من مئة شخصية مؤثرة في العالم -نتيجة تألقه اللافت مع فريقه في بريميرليغ ودوري الأبطال الأوروبي- مع شخصيات سياسية وفنية.

المصدر : الصحافة الفرنسية + تايمز