رياضة الجزيرة



الأهلي حامل اللقب يخشى ضياع الدوري هذا الموسم في ظل منافسة الزمالك وبيراميدز الشديدة له (رويترز)

تسبب جدول وضعته لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم للمباريات المتبقية في الدوري الممتاز في حالة غضب شديد من جانب النادي الأهلي المنافس على اللقب، والأندية المهددة بالهبوط للقسم الثاني، لدرجة أن الأول هدد بالانسحاب بسبب ما ذكرت تقارير محلية أنه لمجاملة الزمالك وبيراميدز.

وقال النادي ببيان رسمي في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت إن مجلس الإدارة ناقش موقف الأهلي من المواعيد الخاصة ببقية مباريات الدوري المصري التي أعلنها اتحاد الكرة مؤخرا، وما ترتب عليها من عدم تكافؤ الفرص للأندية المتنافسة، وإهدار حقوق بعض الأندية بعدم إقامة المباريات المؤجلة قبل انطلاق مباريات الأسبوع الأخير للدوري التي تجاهل اتحاد الكرة إقامتها في وقت واحد بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف.       

وتطرق مجلس الأهلي، حسب البيان، إلى دراسة جدول الدوري المصري منذ بداية الموسم وتعاون النادي الأهلي في الكثير من الأوقات وأداء مباراة كل 72 ساعة طوال ثمان مباريات (ألحقت بفريق الكرة أضرارا عديدة)، وعدم التعقيب من جانب النادي على التأجيلات المتكررة للمباريات حرصا على استقرار المسابقة وتهدئة الأجواء، وأملا أن يضطلع الكل بمسؤولياته ويحافظ على حقوق كل الأطراف.  

تهديد بالانسحاب

وقرر مجلس الأهلي عدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد البطولة الأفريقية، تفاديا لما تحمله دون غيره خلال السنوات الثلاث الماضية ولاعبوه وجماهيره من تبعات كثيرة بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم، وعدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ34 للدوري قياسا بما جرى مع النادي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجلة في السابق.       

وطالب الأهلي بإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري في وقت واحد، وأكد عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري، طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة لاستكمال المسابقتين هذا الموسم.

الأهلي أعلن رفضه عدم إقامة مباريات الأسبوع الأخير بتوقيت واحد في إشارة إلى بيراميدز الذي سيلعب بعد نهاية الجولة (رويترز)
كما طالب النادي اتحاد الكرة بإعلان جدول ثابت لجميع المباريات المتبقية في بطولتي الدوري والكأس، ولا يعدل لاحقا لأي سبب، خاصة أن الأندية تحتاج إلى وقت كاف استعدادا للموسم الجديد. 

المهددون بالهبوط

وفي سياق متصل أعلنت ستة أندية مهددة بالهبوط استنكارها لعدم مراعاة ترتيب المباريات، خاصة في مباريات الزمالك المؤجلة بسبب انشغاله بنهائي كأس الاتحاد الأفريقي وعدم إقامة مباريات الجولة الأخيرة في نفس التوقيت، في تلميح لمجاملة الزمالك بالجدول المعدل.

وقالت لجنة المسابقات إن الزمالك سيواجه حرس الحدود أو الجونة يوم الثالث من يونيو/حزيران.

ورفض حرس الحدود المهدد بالهبوط مواجهة بيراميدز قبل أن يلعب مباراته المؤجلة مع الزمالك متمسكا بالترتيب الأصلي للجدول (وأشارت تقارير محلية إلى مجاملة بيراميدز في الجدول المعدل أيضا).

مدرب حرس الحدود يتمسك بمواجهة الزمالك قبل بيراميدز كما بالجدول الأصلي (رويترز)

وقال طارق العشري مدرب حرس الحدود لرويترز "هذا حقنا الطبيعي ولا يمكن التضحية بموسم كامل من أجل مباراة. سنتمسك بمواجهة الزمالك قبل بيراميدز".

كما يرفض بتروجت، أقرب الفرق لمرافقة الداخلية والنجوم للدرجة الثانية، مواجهة المقاولون العرب قبل أن يلتقي منافسه مع الأهلي المتصدر في لقاء مؤجل.

جاء بيان الأهلي واعتراض الأندية المهددة بالهبوط رغم قرار رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة تشكيل لجنة لإدارة أزمة جدول الدوري التي انعقدت أمس الجمعة، على أمل التوصل لحل يرضي جميع الأطراف لكنها فشلت في مهمتها.

يذكر أن الأهلي يتصدر المسابقة برصيد 74 نقطة من 32 مباراة بفارق ثماني نقاط عن الزمالك الذي خاض 29 مباراة.

وتتصارع أندية بتروجت والاتحاد السكندري والجونة وحرس الحدود والإنتاج الحربي ووادي دجلة لتجنب آخر مراكز الهبوط.

المصدر : الألمانية,رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو