الاتحاد المصري ينهي جدل مباريات الدوري
رياضة الجزيرة



رسّم الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل المباريات المتبقية بالدوري المحلي إلى ما بعد كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها البلاد من 21 يونيو/حزيران الحالي إلى 18 يوليو/تموز المقبل.

ودار صراع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والاتحاد المحلي بشأن موعد إقامة أربع مباريات متبقية من المسابقة، إذ يريد الأهلي المتصدر الحالي وحامل اللقب إنهاء المسابقة قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا، وهو الأمر الذي يرفضه الزمالك منافسه على اللقب الذي تتبقى له ثلاث مباريات مقابل مباراتين للأهلي بينهما لقاء القمة.

وحدد الاتحاد يومي 23 و26 يوليو/تموز المقبل لمباراتي الزمالك مع الجونة ثم الإسماعيلي ويومي 26 و30 يوليو/تموز لمباراتي الأهلي مع المقاولون العرب ثم الزمالك.

وذكر اتحاد الكرة المصري أن الأهلي سيواجه بيراميدز في الدور ثمن النهائي لكأس مصر يوم 28 أغسطس/آب المقبل، في حين سيواجه الفائز منهما حرس الحدود في الدور ربع النهائي في الأول من سبتمبر/أيلول.

وأضاف أن الزمالك سيواجه مصر المقاصة في الدور ربع النهائي لكأس مصر في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل. 

وقال الاتحاد في بيان اليوم "أوضح الاتحاد المصري كثيرا الظروف الإجبارية التي جعلت من هذا الموسم استثنائيا يستوجب تكاتف كل الجهود لا سيما وأن بلادنا تستضيف بعد أيام أكبر بطولات القارة وهو ما زاد من مسؤوليتنا جميعا".

وأوضح الاتحاد أن قرار إسناد تنظيم كأس أمم أفريقيا لمصر قبل تزامن مع مشاركات الأندية المصرية في المسابقات الأفريقية والعربية، وهو ما منع إنهاء الدوري قبل البطولة الأفريقية.

ودافع الاتحاد عن خياراته في برمجة المباريات، وقال إنه حرص على مراعاة مصالح جميع الأندية دون مجاملة لأي ناد على حساب آخر.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو