تركي آل الشيخ يتخلى عن نادي بيراميدز المصري

turki al sheikh
محمد العربي-القاهرة

حسم تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ومالك نادي بيراميدز المصري، الجدل حول استمرار ملكيته للنادي، بالإعلان عن بيع حصته، وتوجهه للاستثمار في مكان آخر، عبر إعلان مقتضب بصفحته على فيسبوك، تمنى فيها التوفيق للنادي في المستقبل، مؤكدا أنها كانت تجربة ممتعة، كما أعلن عن دخوله في تجربة جديدة.

وفي تغريدة سابقة قال آل الشيخ، إنه سيخوض تجربة جديدة سوف يسميها "الأسيوطي الجزء الثاني" ولكن في مكان وزمان آخرين.

وبذلك حسم آل الشيخ ما أثير خلال اليومين الماضيين بأنه باع حصته في النادي الذي يحتل المركز الثالث بالدوري المصري، لمستثمر إماراتي وآخر سعودي، في إطار سعيه لخوض تجربة الاستثمار الرياضي بدوري الدرجة الثانية بإنجلترا.

ورغم أن رئيس هيئة الترفيه السعودية لم يشر إلى المستثمرين اللذين اشتريا حصته في بيراميدز، فإن مدحت شلبي المعلق الرياضي المقرب من آل الشيخ أعلن في البرنامج الذي يقدمه بالتلفزيون المصري، أن رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي الذي يشارك آل الشيخ في بيراميدز، قد استحوذ على كامل نصيب آل الشيخ، بينما أشارت تقارير صحفية مصرية أخرى، لوجود مستثمر سعودي ضمن ملاك النادي الجدد.

وكان آل الشيخ أعلن قبل بداية الموسم الكروي 2018-2019 شراء نادي الأسيوطي الرياضي، وتحويله لنادي بيراميدز، بعد خلافات طاحنة مع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، واتهامات متبادلة بين الطرفين.

وتعد هذه المرة الثالثة لآل الشيخ التي يعلن فيها انسحابه من الاستثمار الرياضي بمصر، حيث سبق أن أعلن في سبتمبر/أيلول 2018 انسحابه ردا على هتافات مسيئة من جماهير الأهلي، إلا أنه تراجع عن قراره مبررا ذلك بالضغوط التي مارسها اللاعبون عليه، وفي فبراير/شباط الماضي أعلن عن بيع حصته لشريكه الإماراتي سالم الشامسي، مشيرا إلى أن الأجواء في مصر غير مهيأة لاستثمار رياضي حقيقي، ولكنه تراجع بعدها بأقل من 48 ساعة.

وقدر نقاد رياضيون قيمة الاستثمارات التي ضخها آل الشيخ في ناديه السابق بأكثر من مليار جنيه (59 مليون دولار)، تمثلت في استقدام عدد من اللاعبين المصريين والعرب والأجانب لناديه، من أجل المنافسة على لقب الدوري المصري، من أبرزهم عبد الله السعيد لاعب الأهلي المصري السابق، واللاعب البرازيلي كينو، والسوري عمر خربين أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، بالإضافة لعدد من المدربين المحليين والعالميين أبرزهم حسام حسن وآخرهم رامون دياز.

ويحتل نادي بيراميدز المركز الثالث بالدوري المصري بعد فريقي الأهلي والزمالك، وهو ما يمكنه من المشاركة في إحدى البطولات القارية بإفريقيا للموسم المقبل، كما تغلب بيراميدز على فريقي الأهلي والزمالك في مباراتين متتاليتين رغم أنهما يتصدران جدول المسابقة.

المصدر : الجزيرة