فضّل ماني ورونالدو على صلاح.. رابطة النقاد تتبرأ من ممثل مصر بتصويت الأفضل

صلاح وعلم مصر
صلاح يمسك علم مصر مؤكدا تمسكه بتمثيل المنتخب رغم عدم التصويت له (مواقع التواصل)

أرسلت رابطة النقاد الرياضيين المصرية استنكارا إلى قسم الإعلام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاختياره صحفيا لا يعمل في مجال النقد الرياضي وغير مسجل بالرابطة، لكي يمثل مصر في التصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم، بعدما تسبب في أزمة بعدم اختياره النجم المصري محمد صلاح الذي حل رابعا.  

ونشر رئيس الرابطة حسن خلف الله نص الرسالة التي أرسلها إلى الفيفا، والتي أكد فيها خيبة أمل الرابطة لاختيار هاني دانيال، وعدم اختيار أحد أعضائها الذين يحترفون العمل الصحفي الرياضي وعددهم ستمئة صحفي.

واحتل صلاح المركز الرابع برصيد 26 نقطة في تصنيف الأفضل بين لاعبي العالم خلف ليونيل ميسي المتوج باللقب (46 نقطة) ووصيفه فيرجيل فان دايك (38 نقطة) وصاحب المركز الثالث كريستيانو رونالدو (36 نقطة).

وفقد صلاح 14 نقطة كانت -يفترض أنها مضمونة- كانت كفيلة بأن تقفز به إلى المركز الثاني خلف ميسي بست نقاط، وذلك بسبب أن ممثل مصر في الصحافة الرياضية هاني دانيال وضعه في المرتبة الثالثة بعد زميله بفريق ليفربول ساديو ماني ورونالدو.

كما فقد صلاح نحو عشر نقاط بسبب عدم اعتماد تصويت المدرب السابق للمنتخب المصري خافيير أغيري والقائد أحمد المحمدي، لوصول ترشيحاتهم بعد الموعد النهائي الذي حدده الفيفا، كما لم تكن موقعة حسب التقارير الصحفية.

وشن النقاد الرياضيون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما لاذعا على الصحفي المصري الذي لم يختر صلاح كأفضل لاعب، وهو ما برره دانيال بأن اختياراته جاءت بشكل احترافي.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي