تذرع بأحوال الطقس.. الزمالك يتخلف عن مواجهة الأهلي ومرتضى منصور يهدد

الأهلي
لاعبو الأهلي بملعب القاهرة قبل المباراة (مواقع التواصل)

ألغى الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالدوري الممتاز المصري لكرة القدم لعدم حضور الزمالك إلى ملعب القاهرة الدولي الذي كان مقررا أن يستضيف اللقاء.

وغاب الزمالك رغم قرار الحكم بتأجيل المباراة ساعة بحجة هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية.

ورغم وصول حافلة الأهلي وسيارة الحكام للملعب، قبل موعد المباراة الأصلي بوقت مناسب فإن الزمالك برر عدم حضوره بسوء الأحوال الجوية (رغم أن المباراة بالقاهرة) وقام بتحرير محضر بقسم شرطة العجوزة القريب من مقر النادي بتعرض حافلته لظروف قهرية تمنعها من الوصول لملعب المباراة.

ونزل الأهلي مع الحكام لأرض الملعب حسب الموعد المحدد للمباراة، وبعد مرور 20 دقيقة أعلن الحكم إلغاء اللقاء طبقا للوائح الاتحاد المصري ليعتبر الأهلي فائزا.

وستعقد لجنة المسابقات اجتماعا من المتوقع أن يتم خلاله اعتماد فوز الأهلي بنقاط المباراة الثلاث.

وسيرفع الفوز رصيد الأهلي إلى 48 نقطة في صدارة المسابقة من 16 مباراة فيما سيتجمد رصيد الزمالك عند 31 نقطة في المركز الثالث.

وتنص لوائح اتحاد الكرة على خصم ست نقاط من رصيد الزمالك في نهاية المسابقة عقوبة على الانسحاب.

وتحدثت البرامج الرياضية المحلية عن توقيع عقوبة خصم نقاط من الزمالك بسبب انسحابه، مما دفع رئيس النادي مرتضى منصور لرفض أي عقوبات مجددا على فريقه مشيرا إلى تصعيد الأزمة إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس) إذا تم خصم أي نقطة.

وكان منصور قد أعلن أمس الأحد عدم لعب المباراة اعتراضا على العقوبات التي وقعها اتحاد الكره على بعض لاعبيه وعليه شخصيا بعد أحداث العنف التي شهدها نهائي السوبر المصري الخميس الماضي في الإمارات.

وعاد رئيس الزمالك اليوم في قراره بإشراك فريق من الناشئين، وبالفعل تجمع الفريق وركب الحافلة لكنه لم يتجه إلى ملعب القاهرة.

وأشار الإعلامي عمر ربيع ياسين -قبل المباراة بعدة ساعات- إلى دفع الزمالك بفريق من الشباب والانسحاب من المباراة لكن بعد أن تبدأ مباشرة، وصدقت توقعاته لكن الانسحاب تم بشكل آخر.

المصدر : الصحافة المصرية