خسارة وغرامة وخصم نقاط.. الزمالك يدفع ثمن الغياب عن مواجهة الأهلي

Soccer Football - African Super Cup Final - Esperance Sportive de Tunis v Zamalek - Thani bin Jassim Stadium, Al Rayyan, Qatar - February 14, 2020 Zamalek players pose for a team group photo before the match REUTERS/Ibraheem Al Omari

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء اعتماد ما اتخذته لجنة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع في الدوري المحلي وتخلف عنها الزمالك باعتبار الأهلي فائزا 2-صفر، مع خصم ثلاث نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية الموسم.

وألغى الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا مباراة القمة بين الأهلي حامل اللقب وغريمه الزمالك، لعدم وصول لاعبي الزمالك إلى ملعب القاهرة لخوض المواجهة أول أمس الاثنين.

وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه على الإنترنت "سيعاد ترتيب الفريق (الزمالك) ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه (12,820 دولارا)".

واعتبرت لجنة المسابقات في الاتحاد الزمالك منسحبا بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة، وإعمالا لنص المادتين 46 و47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.

ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 48 نقطة من 16 مباراة بعد اعتماد فوزه بمباراة القمة، في حين يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 31 نقطة، قبل خصم النقاط الثلاث في نهاية الموسم.

المصدر : وكالات