قائد الأهلي المصري يختار الرحيل.. والجماهير تشن هجوما كاسحا عليه

Soccer Football - Egyptian Super Cup - Al Ahly v Zamalek - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - September 20, 2019 Al Ahly's Ahmed Fathi and team mates celebrate winning the Egyptian Super Cup with the trophy REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
فتحي يرفع كأس السوبر المصري العام الماضي (رويترز)

أبلغ أحمد فتحي لاعب الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء ناديه برفضه تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وشنت جماهير الفريق هجوما كاسحا على اللاعب، سيطر على التريند في تويتر.

وقال موقع النادي على الإنترنت، "أعربت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح عن تمنياتها بالتوفيق لأحمد فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نهاية الموسم الجاري".

وفي بيان وزعه على الصحفيين، قال فتحي لاعب منتخب مصر "أحب أن أنفي كل الشائعات عن وجود خلافات بيني وبين إدارة النادي الأهلي العظيم".

وأضاف "لا يصح جملة وتفصيلا أن تكون هناك خلافات بيني كعاشق ولاعب للنادي الأهلي وإدارته التي لم تدخر جهدا في توفير كل السبل والظروف لإنهاء أي خلافات مزعومة".

وتابع فتحي "بعد أكثر من 12 عاما من العطاء داخل جدران بيتي النادي الأهلي محققا إنجازات لم تكن لتتحقق لولا ارتداء شعاره، فقد استخرت الله وأعتقد أن هذه هي اللحظة المناسبة لإسدال الستار والبحث عن تحد جديد في حياتي المهنية وتسليم الراية للجيل الجديد في النادي".

وقالت مصادر مقربة من اللاعب، إنه وقع عقدا مع بيراميدز لمدة ثلاثة مواسم دون ذكر التفاصيل المالية.

وعرض الأهلي على فتحي تجديد عقده لمدة موسمين مقابل 11 مليون جنيه (نحو697 ألف دولار) في الموسم الواحد، وهو ما رفضه اللاعب.

وفاز فتحي البالغ 35 عاما بالعديد من الألقاب المحلية والقارية مع الأهلي منذ انتقاله، قادما من شيفيلد يونايتد الإنجليزي في 2007.

وخلال فترته مع الأهلي لعب فتحي -الذي بدأ مسيرته في الإسماعيلي- على سبيل الإعارة في كاظمة الكويتي وهال سيتي الإنجليزي وأم صلال القطري.

وقد شنت شريحة كبيرة من جماهير نادي القرن الأفريقي هجوما كاسحا على قائد الفريق، متهمين إياه بالرحيل من أجل بعض المال، واحتل وسم #فتحي و#الاهلي و#احمد_فتحي صدارة "التريند" على تويتر خلال ساعات قليلة في مصر بأكثر من 150 ألف تغريدة.

المصدر : رويترز + مواقع التواصل الاجتماعي