بلجيكا أول المتأهلين ليورو 2020 وفوز صعب لهولندا

Soccer Football - Euro 2020 Qualifier - Group I - Belgium v San Marino - King Baudouin Stadium, Brussels, Belgium - October 10, 2019 Belgium's Romelu Lukaku celebrates scoring their fourth goal with teammates REUTERS/Francois Lenoir

بات منتخب بلجيكا أول المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، بعدما حقق فوزا ساحقا بتسعة أهداف نظيفة على ضيفه منتخب سان مارينو الخميس في الجولة السابعة بالمجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة للبطولة.

وأسفرت باقي مباريات الجولة التي جرت اليوم عن فوز المنتخب الروسي برباعية نظيفة على ضيفه منتخب إسكتلندا، ومنتخب قبرص على مضيفه منتخب كزاخستان 2-1.

وواصل المنتخب البلجيكي تحليقه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته السبع التي خاضها في المجموعة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب روسيا، الذي بات قريبا للغاية من الصعود للنهائيات.

واحتل منتخب قبرص المركز الثالث برصيد عشر نقاط، في حين تواجد منتخب كزاخستان في المركز الرابع بسبع نقاط، بفارق نقطة أمام منتخب إسكتلندا، صاحب المركز الخامس، وظل منتخب سان مارينو في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وسجل سباعية "الشياطين الحمر": روميلو لوكاكو (28 و41)، وناصر الشاذلي (31) وكريستيان برولي لاعب سان مارينو هدفا عكسيا (35) وتوبي ألديرفيريلد (43) ويوري تيليمانس (45) وكريستيان بينتيكي (79) وياري فيرشايرن (84 من ركلة جزاء)، وتيموثي كاستانيي (90).

undefined

وعزز منتخب هولندا آماله في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، بعدما حقق فوزا مثيرا في اللحظات الأخيرة 3-1 على ضيفه منتخب إيرلندا الشمالية في الجولة السادسة للمجموعة الثالثة، التي شهدت أيضا تعادل منتخب روسيا البيضاء مع ضيفه منتخب إستونيا.

واشتعلت الأوضاع تماما داخل المجموعة، حيث احتل المنتخب الألماني الصدارة بـ12 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخبي هولندا وإيرلندا الشمالية صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب بنفس الرصيد من النقاط، في حين احتلت روسيا البيضاء المركز الرابع بأربع نقاط، وظلت إستونيا متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.

وبادر منتخب إيرلندا بالتسجيل عن طريق جوش ماغنيس (75)، قبل أن ينتفض المنتخب الهولندي في الدقائق الأخيرة، حيث أدرك ممفيس ديباي التعادل (81)، قبل أن يضيف لوك دي يونغ الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وعاد ديباي للتسجيل مجددا ليسجل الهدف الثالث لهولندا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

وعزز المنتخب الكرواتي صدارته المجموعة الخامسة بفوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه المجري، وفي مباراة أخرى في المجموعة نفسها تعادل سلوفاكيا مع ويلز 1-1.

undefined

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة، في حين احتل المنتخب السلوفاكي المركز الثاني بعشر نقاط، وتجمد رصيد المنتخب المجري عند تسع نقاط في المركز الثالث، ويقبع المنتخب الويلزي في المركز الرابع (قبل الأخير) بسبع نقاط.

وفي المباراة التاسعة، قاد روبرت ليفاندوفسكي المنتخب البولندي للفوز على مضيفه اللاتفي بثلاثية نظيفة في الجولة السابعة من التصفيات، التي شهدت فوز النمسا على إسرائيل 3-1، ومقدونيا على سلوفينيا 2-1. 
      
وفي المباراة الأولى، سجل ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف (9 و13 و76). ورفع المنتخب البولندي رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة، في حين بقي المنتخب اللاتفي من دون رصيد من النقاط في المركز الأخير من المجموعة.
المصدر : وكالات