يورو 2020.. مانشيني سعيد بتجنب مواجهة فرنسا والبرتغال ومدرب تركيا يتوعده

Soccer Football - Euro 2020 Finals Draw - Romexpo, Bucharest, Romania - November 30, 2019 General view of the Henri Delaunay Trophy Inquam Photos/Octav Ganea via REUTERS ROMANIA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN ROMANIA THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS
من سيتوج بهذا الكأس في 2020؟ (رويترز)

أعرب مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني عن سعادته بتجنب مواجهة فرنسا بطلة العالم والبرتغال بطلة أوروبا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).       

وأسفرت قرعة يورو 2020 -التي أجريت مساء أمس السبت في بوخارست- عن وقوع منتخب إيطاليا في المجموعة الأولى بجوار تركيا وويلز وسويسرا.       

وقال مانشيني بعد إجراء مراسم القرعة إنه "بالنظر إلى أن فرنسا والبرتغال كان من الممكن أن توجدا معنا في نفس المجموعة فإن الوضع كان سيصبح صعبا للغاية".

وأضاف "لكن المنتخب السويسري فريق جيد للغاية، وويلز قد تكون مفاجأة، في حين أن المنتخب التركي مفعم بالشباب من أصحاب المواهب، وفاز على فرنسا في التصفيات".       

وتابع "كان من الممكن أن نواجه فرنسا، ليصبح هناك اثنان من أقوى المنتخبات في مجموعة واحدة، في حين أنه عندما تكون المجموعة متوازنة فإنك تقاتل حتى النهاية".       

وأشار "لا نخشى أي منافس، بالطبع هناك بعض الفرق في حالة أفضل لأنها بدأت العمل قبلنا، ولكني أيضا أعتقد أن فريقي فرنسا والبرتغال ما كانا سيشعران بالسعادة لمواجهة إيطاليا في المجموعة ذاتها".

وتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة العاشرة في تصفيات يورو 2020 برصيد 30 نقطة من عشرة انتصارات متتالية وبسجل خالٍ من الهزائم.       

ويستهل منتخب الآزوري مشواره في يورو 2020 بمواجهة تركيا في 12 يونيو/حزيران المقبل في روما، كما سيخوض المباراتين التاليتين في المجموعة الأولى على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية.       

ويخطط الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لتنظيم مباراتين وديتين في مارس/آذار المقبل أمام إنجلترا وألمانيا.       

في المقابل، توعد مدرب تركيا سينول غونيش جميع الفرق بأن فريقه المفعم بالشباب سيكون مفاجأة البطولة، وقال "شاركنا في هذه البطولة، وخوض المباراة الافتتاحية يجعلنا نشعر بالفخر، وفي كل مباراة افتتاحية ستكون هناك مفاجآت، ونتمنى أن نحقق المفاجأة".  

وأضاف غونيش "لا نخشى أي منتخب من منافسينا، وسنلعب من أجل الفوز، نريد أن نفاجأهم ولا نسمح بالعكس".    

وبعد جمع أربع نقاط من مواجهتيه أمام فرنسا بالتصفيات فإن منتخب تركيا يمر بحالة من الثقة.       

المصدر : الألمانية