إقبال غير مسبوق على تذاكر يورو 2020

Soccer Football - UEFA Euro 2020 qualifying draw - The Convention Centre, Dublin, Ireland - December 2, 2018 General view during the draw REUTERS/Clodagh Kilcoyne

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأحد خطة لطرح ثلاثة ملايين تذكرة لحضور مباريات بطولة أمم أوروبا 2020، وهو رقم قياسي.

وقال الاتحاد الأوروبي إن 2.5 مليون تذكرة -وهو رقم يفوق إجمالي التذاكر المباعة في نسخة 2016- تم حجزها بالفعل من مشجعي الفرق المشاركة والجمهور بشكل عام.

وستطرح مليون تذكرة بسعر خمسين يورو لحضور 44 مباراة بالبطولة التي تقام بين 12 يونيو/حزيران و12 يوليو/تموز العام المقبل في 12 مدينة لأول مرة احتفالا بالذكرى الستين لتأسيس المسابقة.

وستباع أربعون ألف تذكرة بسعر يقل عن مئة يورو من أجل مباريات الدور قبل النهائي والنهائي في ملعب ويمبلي في لندن، وسيخصص الاتحاد الأوروبي تذاكر للمشجعين ذوي الاحتياجات الخاصة في كل مباراة بأقل سعر، بغض النظر عن مكان الملعب.

وستباع التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للبطولة، التي تضم 24 فريقا، على ثلاث مراحل، بدءا من 12 يونيو/حزيران القادم.

وتفتتح منافسات يورو 2020 في 12 يونيو/حزيران في العاصمة الإيطالية روما بينما تقام المباراة النهائية في 12 يوليو/تموز في العاصمة البريطانية لندن.

وتضم قائمة المدن المستضيفة لفعاليات البطولة أيضا، باكو وكوبنهاغن وميونيخ وبودابست وأمستردام ودبلن وبوخارست وسانت بطرسبرغ وغلاسغو وبلباو.

المصدر : وكالات