بحثا عن إنجاز.. رونالدو يقود البرتغال بدوري الأمم الأوروبية

Soccer Football - Euro 2020 Qualifier - Group B - Portugal v Serbia - Estadio da Luz, Lisbon, Portugal - March 25, 2019 Portugal's Cristiano Ronaldo during the warm up REUTERS/Rafael Marchante
رونالدو إحدى الدعائم الهجومية لمنتخب البرتغال (رويترز)

أكد مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم فرناندو سانتوس أن نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو سيكون ضمن قائمة المنتخب الذي سيستضيف نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية في يونيو/حزيران المقبل.

وصرح سانتوس لقناة "سبورت تي في" الرياضية البرتغالية متحدثا عن رونالدو "نعم، سيكون بالتأكيد" ضمن القائمة النهائية التي سيعلن عنها في 23 مايو/أيار، وتابع "غيابه عن مرحلة التصفيات كان مبررا، وهو مشروع ومفهوم".

وغاب رونالدو عن منتخب بلاده منذ الخروج من ثمن نهائي مونديال روسيا 2018 أمام أورغواي، للتركيز على التأقلم مع فريقه الجديد يوفنتوس الذي انضم إليه في صيف العام ذاته بعد تسعة أعوام أمضاها في ريال مدريد الإسباني، في صفقة قيمتها نحو 100 مليون يورو.

وبعد عودته لارتداء قميص البرتغال للمرة الأولى في مارس/آذار الماضي، عجز رونالدو عن هز الشباك أمام أوكرانيا صفر-صفر في لشبونة ضمن المجموعة الثانية من تصفيات كأس أوروبا 2020، قبل أن يتعرض لإصابة في الفخذ في مباراته الثانية أمام صربيا 1-1.

ويخوض منتخب البرتغال بطل أوروبا 2016 نصف نهائي دوري الأمم في 5 يونيو/حزيران ضد سويسرا عشية نصف النهائي الثاني بين هولندا وإنجلترا، ويقام النهائي في التاسع من الشهر ذاته بالبرتغال أيضا.

المصدر : الفرنسية