فوز تاريخي لإسبانيا على رومانيا في تصفيات يورو 2020

Soccer Football - Euro 2020 Qualifier - Group F - Romania v Spain - Arena Nationala, Bucharest, Romania - September 5, 2019 Spain's Paco Alcacer celebrates scoring their second goal REUTERS/Stoyan Nenov

عزز منتخب إسبانيا آماله في التأهل لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، عقب فوزه الثمين 2-1 على مضيفه منتخب رومانيا الخميس في الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة للتصفيات.

وأسفرت باقي مباريات المجموعة التي جرت الخميس في نفس الجولة، عن فوز منتخب السويد برباعية نظيفة على مضيفه جزر فاروه، فيما تغلب منتخب النرويج بهدفين دون رد على ضيفه منتخب مالطا.

وبذلك، واصل المنتخب الإسباني تصدره المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن بفوزه في جميع مبارياته الخمس بالمجموعة.

وجاء المنتخب السويدي في المركز الثاني بعشر نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على المنتخب النرويجي صاحب المركز الثالث، فيما جاء المنتخب الروماني في المركز الرابع بسبع نقاط، ثم منتخب مالطا خامسا بثلاث نقاط، ويقبع منتخب جزر فاروه في قاع الترتيب دون رصيد من النقاط.

وسجل هدفي "الماتادو" سيرجيو راموس (29 من ركلة جزاء) وباكو ألكاسير (47)، فيما سجل فلوران أندوني هدف أصحاب الأرض (59).

ولعب منتخب إسبانيا بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ماركوس يورينتي في الدقيقة 80.

يذكر أن هذا هو الانتصار الأول لإسبانيا في تاريخ مواجهاتها الرسمية مع رومانيا في العاصمة الرومانية بوخارست.

بدوره، أنعش منتخب النرويج حظوظه في التأهل بفوزه على منتخب مالطا بهدفين دون رد، وسجل هدفي المباراة ساندير بيرغ (34) وجوشوا كينغ (45 من ركلة جزاء).

وسحق منتخب السويد مضيفه منتخب جزر فاروه برباعية نظيفة، سجلها ألكسندر إيزاك (12 و15)، وفيكتور لينديلوف (23) وروبن كوايسون (41).

المصدر : وكالات