تصفيات يورو 2020.. هولندا تثأر من ألمانيا وتهزمها بعقر دارها

HAMBURG, GERMANY - SEPTEMBER 06: Netherlands player celebrate on the final whistle during the UEFA Euro 2020 qualifier match between Germany and Netherlands at Volksparkstadion on September 06, 2019 in Hamburg, Germany. (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images)
لاعبو هولندا يحتفلون بالفوز بعد نهاية المباراة (غيتي)

خطف المنتخب الهولندي فوزا مثيرا من أرض مضيفه الألماني 4-2، الجمعة، ضمن مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2020.

وثأر المنتخب الهولندي لخسارته ذهابا في العاصمة أمستردام بالنتيجة نفسها في مارس/آذار الماضي.

وتقدم المنتخب الألماني بالهدف الأول في الدقيقة العاشرة عن طريق سيرج غنابري، قبل أن يتعادل فرينكي دي يونغ للمنتخب الهولندي في الدقيقة 59.       

وعزز جوناثان تاه مدافع المنتخب الألماني تقدم ضيفه الهولندي بتسجيله هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 65، لكن توني كروس عوض خطأ زميله وسجل هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 71.       

وفي الدقيقة 79 سجل دونيل مالين الهدف الثالث للمنتخب الهولندي، قبل أن يؤمن جيورجينيو فينالدوم النتيجة لصالح بلاده بالهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.       

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد الألمان عند تسع نقاط في المركز الثاني خلف منتخب إيرلندا الشمالية المتصدر برصيد 12 نقطة.

وفي مباراة أخرى، اقترب المنتخب البلجيكي من التأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوزه على مضيفه سان مارينو برباعية نظيفة، ليتصدر المجموعة التاسعة برصيد 15 نقطة، في حين ظل منتخب سان مارينو بلا نقاط في قاع الترتيب.

كما اكتسح المنتخب الكرواتي مضيفه السلوفاكي برباعية نظيفة أيضا ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية.     

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد سلوفاكيا عند ست نقاط في المركز الرابع.

المصدر : الألمانية