اكتمال عقد الدور ربع النهائي بيوروبا ليغ

AS Roma's Alessandro Florenzi (R) jumps for the ball with Fiorentina's Marcos Alonso during their Europa League round of 16 second leg soccer match at the Olympic stadium in Rome March 19, 2015. REUTERS/Max Rossi
صراع على الكرة بين لاعبي روما وفيورنتينا أليساندرو فلورنزي (يسار) وماركوس ألونسو (رويترز)

تأهلت إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، فرق إشبيلية الإسباني حامل اللقب، وفولفسبورغ الألماني، وكلوب بروج البلجيكي، وزينيت سان بطرسبورغ الروسي، ودنيبرو ودينامو كييف الأوكرانيان. وفيورنتينا ونابولي الإيطاليان.

فعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وبهدفين لهدف جدد إشبيلية فوزه على فياريال بعد أن هزمه ذهابا الأسبوع الماضي في عقر داره 3-1.

وبنفس النتيجتين في المباراتين حسم فولفسبورغ تأهله على حساب مضيفه إنتر ميلان على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو.

وعلى ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول، تلقى بشكتاش هزيمة ثانية قاسية من كلوب بروج بعد الأولى الأسبوع الماضي 1-2.

وعلى الملعب الأولمبي الكبير، فاز تورينو على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ بهدف وحيد سجله البولندي كميل غليك في وقت متأخر (90)، لكنه لم يكن كافيا لتعويض خسارته ذهابا صفر-2.

لاعب إشبيلية دنيس سواريز يرفع يديه احتفالا بالفوز (الأوروبية)
لاعب إشبيلية دنيس سواريز يرفع يديه احتفالا بالفوز (الأوروبية)

وعلى ملعب أمستردام أرينا، فشل أياكس في تعويض خسارته ذهابا صفر-1 وسقط في فخ التعادل مع دينبرو، ليشكل خروجه مع روما أكبر مفاجآت هذا الدور.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية، خطف دينامو كييف بطاقة التأهل بعدما سحق ضيفه إيفرتون الإنجليزي 5-2, وكان إيفرتون فاز ذهابا 2-1 الأسبوع الماضي في ليفربول.

وتأهل فيورنتينا بفوزه على مضيفه روما 3-صفر الخميس في العاصمة روما في إياب ثمن النهائي, وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا الأسبوع الماضي في فلورانسا.

وتأهل نابولي بعد تعادله سلبا مع مضيفه دينامو موسكو الروسي بعد أن كان فاز على أرضه ذهابا 3-1 الأسبوع الماضي.

المصدر : الفرنسية