رياضة الجزيرة



أرسنال بات يتصدر المجموعة برصيد تسع نقاط (غيتي)
واصلت أندية أرسنال الإنجليزي ولاتسيو الإيطالي وزينيت الروسي وستيوا بوخارست الروماني انطلاقتها القوية في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، ووضعت قدما في الدور الثاني بعد فوز كل منها للمرة الثالثة تواليا في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

المجموعة الأولى
أنعش فريق أف سي أستانا الكزاخستاني آماله في التأهل للأدوار الإقصائية بعدما حقق انتصاره الأول في المجموعة الأولى عقب فوزه الثمين والمستحق 4-صفر على ضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

المجموعة السابعة
وواصل ستيوا بوخارست الروماني انطلاقته القوية بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي بتغلبه 2-1 على مضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي في المجموعة السابعة التي شهدت أيضا فوز لوجانو السويسري 3-2 على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وحافظ ستيوا على صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، في حين احتل لوغانو المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط متفوقا بفارق الأهداف على فيكتوريا بلزن وهبوعيل صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب والمتساويين معه في نفس الرصيد.

المجموعة الثامنة
وعزز أرسنال الانجليزي آماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية عقب تغلبه 1-صفر على مضيفه ريد ستار الصربي، في حين واصل كولون الألماني ترنحه إثر خسارته صفر-1 أمام مضيفه باتي بوريسوف من بيلاروس في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثامنة مساء الخميس.

وتصدر أرسنال المجموعة برصيد تسع نقاط عقب فوزه في مبارياته الثلاث الأولى بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه ريد ستار وباتي بوريسوف صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين ظل كولون قابعا في المؤخرة بلا نقاط لتتلاشى آماله بنسبة كبيرة في الصعود إلى الدور القادم.

المجموعة التاسعة
وحقق سالزبورغ النمساوي فوزا ثمينا 2-صفر على مضيفه قونيه سبور التركي، في حين فاز أولمبيك مارسيليا الفرنسي 2-1 على ضيفه فيتوريا غيمارايش البرتغالي.

وتربع سالزبورغ على الصدارة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه مارسيليا، في حين تجمد رصيد قونيه سبور عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وتذيل فيتوريا غيمارايش الترتيب بنقطة واحدة.

المجموعة العاشرة
وفرض التعادل الإيجابي 2-2 نفسه على لقاء أوسترستوند السويدي وضيفه أتلتيك بلباو الإسباني في المجموعة العاشرة التي شهدت أيضا فوز زوريا لوهانسك الأوكراني 2-1 على ضيفه هيرتا برلين الألماني.     

واحتفظ أوسترسوند بالصدارة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام زوريا صاحب المركز الثاني، في حين احتل أتلتيك بلباو المركز الثالث برصيد نقطتين، وظل هيرتا برلين في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة. 

المجموعة الـ11
وانفرد لاتسيو الإيطالي بصدارة المجموعة الـ11 عقب فوزه المثير 3-1 على مضيفه نيس الفرنسي، في حين تعادل زولت فارجم البلجيكي 1-1 مع ضيفه فيتيسه آرنهيم الهولندي.     

وارتفع رصيد لاتسيو إلى تسع نقاط في الصدارة، في حين تجمد رصيد نيس عند ست نقاط في المركز الثاني، وظل فيتيسه وزولت فارجم في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطة واحدة.

المجموعة الـ12
وحافظ زينيت سان بطرسبرغ الروسي على العلامة الكاملة بفوزه الثمين 3-1 على ضيفه روزنبورغ النرويجي في المجموعة الـ12 التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لريال سوسييداد الإسباني على مضيفه فاردار المقدوني بسداسية نظيفة.     

وظل زينيت في القمة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه سوسييداد، في حين احتل رزونبورغ المركز الثالث بثلاث نقاط، وبقي فاردار في المؤخرة بلا نقاط. 

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو