العنصرية تستهدف الملاعب الأوروبية مجددا

Soccer Football - Bundesliga - Borussia Moenchengladbach vs Borussia Dortmund - Borussia-Park, Moenchengladbach, Germany - February 18, 2018 Borussia Dortmund’s Michy Batshuayi reacts REUTERS/Thilo Schmuelgen DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050
باتشواي قال إنه تعرض لهتافات عنصرية خلال لقاء ناديه دورتموند مع أتلانتا (رويترز)

اتهم مهاجم  فريق بوروسيا دورتموند ميشي باتشواي جماهير أتلانتا الإيطالي بتوجيه إساءات عنصرية له خلال مباراة الفريقين أمس الخميس في الدوري الأوروبي لكرة القدم. 

وأحرز المهاجم البلجيكي المعار من تشلسي هدفين في لقاء الذهاب، وساعد دورتموند على التعادل 1-1 مع أتلانتا في الإياب، ليتأهل الفريق الألماني إلى دور الستة عشر بفوزه 4-3 في النتيجة الإجمالية.

وقال باتشواي عبر حسابه بموقع تويتر "في عام 2018 ولا يزال تقليد أصوات القردة في المدرجات.. حقا؟!".

وأضاف "أتمنى لكم الاستمتاع بمشاهدة باقي مباريات الدوري الأوروبي عبر التلفاز ونحن نتقدم".

وقال رئيس نادي أتلانتا أنطونيو بيركاسي "كي أكون صادقا، لم أسمع هذه الأصوات، ولكن إذا حدث ذلك فإنه أمر يحزنني، وبالتأكيد أعتذر لباتشواي، فهذا يجب أن لا يحدث أبدا".

ويحتمل أن يجري الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تحقيقات أيضا مع دورتموند بسبب استخدام مشجعيه الألعاب النارية خلال المباراة وتوجيه أشعة الليزر إلى أرضية الملعب.

واتهم العديد من مشجعي الأندية الإيطالية بإظهار سلوك عنصري تجاه لاعبين منافسين، وزعم بليز ماتويدي لاعب يوفنتوس أنه تعرض لإهانات عنصرية من قبل الجماهير في مباراتي فيرونا وكالياري
بالدوري الايطالي في وقت سابق هذا الموسم.

وعوقب أتلانتا في يناير/كانون الثاني الماضي بإقامة مباراة بدون جماهير مع إيقاف التنفيذ، بعدما وجه مشجعوه إهانات عنصرية إلى مدافع نابولي كاليدو كوليبالي أثناء مباراة بين الفريقين في الدوري الإيطالي.

المصدر : وكالات