الدوري الأوروبي.. أرسنال وإشبيلية يحققان العلامة الكاملة

UEFA Europa League Final: Chelsea v Arsenal- - BAKU, AZERBAIJAN - MAY 29: The UEFA Europa League trophy is on display prior to the UEFA Europa League final between Chelsea FC and Arsenal FC at the Olympic Stadium in Baku, Azerbaijan, on 29 May 2019.

اقتنص نادي أرسنال الإنجليزي فوزا ثمينا من ضيفه فيتوريا غيماريش البرتغالي، وحقق العلامة الكاملة واقترب من التأهل إلى الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وقلب أرسنال تأخره 2-1 أمام ضيفه البرتغالي إلى فوز 3-2 في المجموعة السادسة.

تقدم غيماريش في الدقيقة الثامنة عبر ماركوس إدواردز، قبل أن يتعادل البرازيلي مارتينلي لأرسنال في الدقيقة 32. وفي الدقيقة 36 سجل برونو دوارتي الهدف الثاني لفيتوريا.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، سجل العاجي نيكولاس بيبي الهدف الثاني لأرسنال، قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من ضربة حرة مباشرة، ليمنح فريقه النقاط الثلاث.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، فاز آينتراخت فرانكفورت الألماني على ضيفه ستاندار لييج البلجيكي 2-1.

ويتصدر أرسنال ترتيب المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، يليه آينتراخت فرانكفورت برصيد ست نقاط، بينما يحتل ستاندار لييج المركز الثالث بثلاث نقاط، ويبقى غيماريش في المركز الأخير برصيد خال من النقاط.

وفرض التعادل الإيجابي 2-2 نفسه على لقاء كارباكا آجدام الأذربيجاني مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي في المجموعة الأولى التي شهدت فوز إشبيلية الإسباني بثلاثية نظيفة على ضيفه أف91 ديديلانجي اللوكسمبورغي.

وواصل إشبيلية صدارته لترتيب المجموعة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط محققا العلامة الكاملة حتى الآن، في حين احتل كارابكا المركز الثاني برصيد أربع نقاط، متفوقا بفارق نقطة أمام ديديلانجي صاحب المركز الثالث، وبقي أبويل نيقوسيا في مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة، خيم التعادل السلبي على مواجهة أيندهوفن الهولندي مع ضيفه لاسك لينز النمساوي، في حين فاز سبورتنغ لشبونة البرتغالي على ضيفه روزنبرغ النرويجي بهدف نظيف.

ويتصدر أيندهوفن المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، يليه سبورتنغ لشبونة برصيد ست نقاط، بينما يحتل لاسك لينز المركز الثالث بأربع نقاط، ويأتي روزنبرغ النرويجي في المركز الرابع برصيد خال من النقاط.

وفي المجموعة الخامسة، فاز سلتيك الأسكتلندي على ضيفه لاتسيو الإيطالي 2-1، بينما نجح كلوج الروماني في التغلب على مضيفه رين الفرنسي بهدف دون رد.

ويتصدر سلتيك المجموعة برصيد سبع نقاط، ويأتي خلفه كلوج برصيد ست نقاط، بينما يحتل لاتسيو المركز الثالث بثلاث نقاط، ورين في المركز الرابع بنقطة واحدة.

المصدر : وكالات