أرسنال يؤكد التفوق الإنجليزي على الكرة الإسبانية ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي

VALENCIA, SPAIN - MAY 09: Alexandre Lacazette of Arsenal celebrates with teammate Granit Xhaka after scoring his team's second goal during the UEFA Europa League Semi Final Second Leg match between Valencia and Arsenal at Estadio Mestalla on May 09, 2019 in Valencia, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)
لاكازيت يحتفل بالهدف الثاني لأرسنال (غيتي)

تأهل فريق أرسنال الإنجليزي إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه خارج ملعبه في مباراة مثيرة على فالنسيا الإسباني 4-2 بإياب نصف نهائي البطولة.       

وأكد أرسنال تفوقه المطلق على فالنسيا الذي فاز عليه المدفعجية في العاصمة الإنجليزية لندن بمباراة الذهاب 3-1، ليفوز في مجموع المباراتين 7-3. 

واستهل صاحب الملعب فالنسيا أهداف المباراة مبكرا عن طريق لاعبه كيفن غاميرو، وسرعان ما تعادل بيير إيميريك أوباميانغ لأرسنال في الدقيقة الـ17 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وكان الشوط الثاني أكثر سخونة وأهدافا، حيث لم تمر سوى خمس دقائق منه حتى سجل ألكساندر لاكازيت هدف التقدم لأرسنال، لكن فالنسيا المتشبث بالأمل سرعان ما عادل النتيجة في الدقيقة الـ58 عن طريق غاميرو أيضا.       

غير أن المهاجم الغابوني أوباميانغ -الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالدوري الإنجليزي الممتاز- حسم النتيجة لصالح المدفعجية بهدفين متتاليين أحرزهما في الدقيقتين الـ69 والـ88 من المباراة.     

وسيواجه أرسنال في المباراة النهائية المقررة إقامتها بأذربيجان يوم 29 مايو/أيار الجاري مواطنه تشلسي الذي فاز في مباراة نصف النهائي الأخرى على آينتراخت فرانكفورت الألماني بركلات الترجيح.

المصدر : الجزيرة